رئيس التحرير: عادل صبري 05:39 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

لافروف: مستعدون لمشاركة تركيا في مكافحة الإرهاب

لافروف: مستعدون لمشاركة تركيا في مكافحة الإرهاب

شئون دولية

سيرجي لافروف

لافروف: مستعدون لمشاركة تركيا في مكافحة الإرهاب

وكالات 15 أكتوبر 2015 14:24

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الخميس، إن موسكو على استعداد للتعاون الوثيق مع تركيا لمكافحة الإرهاب، وذلك في تصريحات بعد انفجار قتل 97 شخصاً على الأقل في العاصمة أنقرة مطلع الأسبوع.


وصرّح لافروف، خلال مؤتمر بشأن الشراكة الروسية التركية في موسكو: "نحن على استعداد للتعاون الوثيق، والتعاون عن قرب مع السلطات التركية، في المعركة ضد التهديد الإرهابي".

وأشار لافروف إلى أن إجراء المؤتمر أمر ملح، إذ أن مرور 95 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين موسكو وأنقرة يتيح فرصة لبحث أفق توسيع الشراكة في الظروف الجديدة.

من جهته، لفت نائب وزير الخارجية الروسي، آليكسي ميشكوف، في كلمة ألقاها في المؤتمر، إلى ضرورة تنشيط تعاون وزارتي الدفاع الروسية والتركية، بهدف منع تكرار حوادث انتهاك المجال الجوي، في إشارة إلى خرق مقاتلة روسية الأجواء التركية بداية الشهر الجاري.

وذكر الدبلوماسي الروسي أن الوزارتين تباشران حالياً إقامة روابط بينهما من أجل مكافحة الإرهاب بجهود مشتركة، وقال: "تعد مكافحة الإرهاب بما فيه تنظيم داعش هدفاً مشتركاً لنا".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان