رئيس التحرير: عادل صبري 12:22 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

رفض طلب لعلاج مؤسس "ويكيليكس" في بريطانيا

 رفض طلب لعلاج مؤسس ويكيليكس في بريطانيا

شئون دولية

جوليان أسانج، مؤسس موقع "ويكيليكس"

رفض طلب لعلاج مؤسس "ويكيليكس" في بريطانيا

وكالات 15 أكتوبر 2015 08:44

رفضت السلطات البريطانية طلبا تقدم به جوليان أسانج، مؤسس موقع "ويكيليكس"، بالسماح له بالمرور الآمن والتوجه إلى المستشفى لتلقي العلاج، وفقا لما ذكرته وزارة الخارجية الإكوادورية الأربعاء.


ويقيم أسانج في مبنى السفارة الإكوادورية بلندن منذ أكثر من ثلاث سنوات تفاديا لترحيله إلى السويد، حيث يواجه اتهامات بالاغتصاب منذ عام 2010.

وقال وزير الخارجية الإكوادوري، ريكاردو باتينو، متحدثا من العاصمة الإكوادورية كيتو، إن أسانج يعاني من آلام في كتفه الأيمن، وهو بحاجة إلى إجراء صورة طبقية لمعرفة أسباب هذه الآلام.

من جانبه، قال مكتب وزارة الخارجية البريطانية إن أسانج حر في الذهاب إلى المستشفى في أي وقت، ولكنه قد يتعرض في أي لحظة للاعتقال.

وأضاف متحدث باسم المكتب: "لن تمنع السلطات البريطانية أسانج من تلقي العلاج اللازم، ولكن حيث يترك مبنى السفارة، فالأمر سيكون بيد الشرطة."

وكانت الشرطة البريطانية قد أكدت بداية هذا الأسبوع أنها لن تراقب أسانج على مدار الساعة، وستكتفي باستخدام تكتيكات محددة لإلقاء القبض عليه.

وقد عبر أسانج عن تخوفه مرارا من أن تقوم السلطات السويدية بترحيله إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث قد يواجه عقوبة الإعدام في حال وجهت إليه رسميا تهم بنشر وثائق حكومية سرية عبر موقع "ويكيليكس."


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان