رئيس التحرير: عادل صبري 03:52 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اتفاق وشيك لضمان "سلامة" تحليق المقاتلات في سوريا

اتفاق وشيك لضمان سلامة تحليق المقاتلات في سوريا

شئون دولية

مقاتلة أمريكية

بين أمريكا وروسيا

اتفاق وشيك لضمان "سلامة" تحليق المقاتلات في سوريا

وكالات 15 أكتوبر 2015 08:37

أكد مسؤول رفيع في إدارة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، لـCNN الأربعاء، أن مسؤولين عسكريين من الولايات المتحدة وروسيا على وشك التوصل إلى اتفاق يضمن سلامة الطلعات الجوية فوق سوريا.


ومع ختام جولة ثالثة من المحادثات بين الجانبين الأمريكي والروسي، الرامية إلى تجنب أي احتكاكات محتملة بين طائرات الطرفين في الأجواء السورية، ذكر المصدر أن توقيع هذا الاتفاق قد يكون قريباً، دون أن يفصح عن أي تفاصيل إضافية.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أن الجولة الثالثة من المحادثات مع الجانب الروسي، والتي جرت عبر دائرة تلفزيونية مغلقة "فيديو كونفرانس"، أحرزت تقدماً كبيراً في التقريب بين وجهتي نظر كلا البلدين.

وفي موسكو، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في بيان أوردته وسائل الإعلام الرسمية، أن عسكريين روس وأمريكيين أجروا جولة مشاورات جديدة حول ضمان سلامة طائرات روسيا والتحالف الدولي في أجواء سوريا.

وقالت الوزارة إن المشاورات حول نص اتفاق محتمل بين البلدين بشأن سلامة التحليقات في الأجواء السورية، سجلت تقارب مواقع الطرفين بخصوص البنود المحورية من نص الوثيقة، وتم التوافق حول خطوات الجانبين اللاحقة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان