رئيس التحرير: عادل صبري 02:31 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مجلس الأمن يمدد ولاية بعثة "مينوستا"في هايتي لمدة عام

مجلس الأمن يمدد ولاية بعثة مينوستافي هايتي لمدة عام

شئون دولية

قوات حفظ السلام

مجلس الأمن يمدد ولاية بعثة "مينوستا"في هايتي لمدة عام

وكالات 15 أكتوبر 2015 00:03

تبني مجلس الأمن الدولي بالإجماع، أمس الأربعاء، قرارا بتمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في هايتي، "مينوستا" لمدة عام كامل ينتهي في  15 من أكتوبر 2016.

 

ونص القرار- الذي أعدته الولايات المتحدة الأمريكية - علي أن يتآلف قوام البعثة من  2370 فردا و2610 شرطيا، وذلك وفقا لتوصيات الأمين العام للأمم المتحدة إلى أعضاء المجلس.
 

 

وطلب القرار من الأمين العام إيفاد بعثة تقييم استراتيجي إلى هايتي، وأن يقدم على هذا الأساس، توصيات إلى المجلس بشأن وجود الأمم المتحدة ودورها في المستقبل بهذه الدولة، في غضون 90 يوما بعد تنصيب الرئيس الجديد، وفي أفضل الأحوال بعد تشكيل الحكومة.
 

وأكد المجلس "التزامه بالعمل في أي وقت على تكييف ولاية البعثة وتعديل مستويات قوتها متى اضطر لذلك بسبب تغير الظروف السائدة في هايتي، إذا لزم الأمر للحفاظ على التقدم الذي أحرزته هايتي صوب تحقيق الأمن والاستقرار الدائمين".
 

واعترف قرار مجلس الأمن بـ" مسؤولية هايتي، حكومة وشعبا، نحو تحقيق جميع جوانب تحقيق الاستقرار في البلد وبمستوياتها الرئيسية عنها".
 

كما حث القرار، بعثة "مينوستا" على "مواصلة تكثيف جهودها لتوفير الخبرات اللوجستية والتقنية، في حدود الإمكانيات المتاحة وبما يتفق مع ولايتها والتنسيق حسب الاقتضاء مع فريق الأمم المتحدة القُطري والجهات الأخرى الناشطة في جهود تحقيق الاستقرار".

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان