رئيس التحرير: عادل صبري 05:45 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

مفوض أوروبي: ينبغي على العالم تحمل مسؤولياته تجاه أزمة اللاجئين

مفوض أوروبي: ينبغي على العالم تحمل مسؤولياته تجاه أزمة اللاجئين

شئون دولية

لاجئون

مفوض أوروبي: ينبغي على العالم تحمل مسؤولياته تجاه أزمة اللاجئين

الأناضول 14 أكتوبر 2015 16:44

قال مفوِّض الاتحاد الأوروبي للهجرة والشؤون الداخلية والمواطنة ديميتريس أفراموبولوس إنَّه ينبغي على العالم أن يتحمل مسؤوليته تجاه أزمة اللاجئين، وألا ينظر إليها على أنها مشكلة مؤقتة.

 

وأعرب أفراموبولوس، في كلمةٍ له، الأربعاء، في اجتماع القمة الثامنة لـ"منتدى الهجرة العالمية والتنمية"، في مدينة إسطنبول التركية، عن تقديره لجهود تركيا التي قدمتها للاجئين السوريين، مشدِّدًا على ضرورة اتخاذ العالم موقفًا أكثر ترحيبًا تجاه اللاجئين.

 

وتطرَّق "مفوِّض الاتحاد" إلى الهجوم المزدوج، الذي وقع في العاصمة التركية أنقرة السبت الماضي، والذي راح ضحيته 97 قتيلاً، وأكثر من 250 مصابًا، مقدِّمًا تعازيه لأسر الضحايا، معربًا عن وقوف الاتحاد إلى جانب تركيا في مكافحة الإرهاب.

 

من جانبه، قال ناصر عبد العزيز ناصر الممثل السامي للأمم المتحدة لتحالف الحضارات: "للأسف نرى أنَّ اللاجئين يصبحون هدفًا لممارسات العنصرية وكراهية الأجانب، لذا نحن بحاجة إلى تعزيز الحوار بين الحضارات والأديان لتجنب ذلك".

 

وأضاف ناصر: "ينبغي على الجميع أن يتعاون لمواجهة الأزمة"، متسائلاً: "هل أولى العالم اهتمامًا كافيًّا للأزمة؟ للأسف فإنَّ الجوب لا"، داعيًّا الجميع إلى تعاون مشترك من أجل ايجاد حل لها.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان