رئيس التحرير: عادل صبري 11:10 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إيران.. مجلس صيانة الدستور يصادق على الاتفاق النووي

إيران.. مجلس صيانة الدستور يصادق على الاتفاق النووي

شئون دولية

الرئيس الإيراني حسن روحاني

إيران.. مجلس صيانة الدستور يصادق على الاتفاق النووي

الأناضول 14 أكتوبر 2015 15:22

صادق مجلس صيانة الدستور الإيراني، الأربعاء، على نص الاتفاق النووي، الذي تمَّ التوصل إليه خلال المفاوضات بين إيران ومجموعة (5+1)، بحسب ما أعلنته قناة "IRINN" الإيرانية.

 

وذكرت القناة أنَّ المصادقة جاءت بعد جلسة عقدها المجلس اليوم الأربعاء، ناقش خلالها تفاصيل الاتفاق.

 

وأمس الثلاثاء، صادق البرلمان الإيراني على الاتفاق بعد تصويت 161 نائبًا لصالحه، فيما صوَّت 59 نائبًا ضده، وامتنع 13 نائبًا عن التصويت.

 

وقال الرئيس حسن روحاني، في تصريحاتٍ أمس الثلاثاء، عقب مصادقة البرلمان: "البرلمان صادق على نص الاتفاق النووي، والآن سيتم أخذ رأي مجلس صيانة الدستور، وبعدها ستضع الحكومة الاتفاق موضع التنفيذ، وبموجب الاتفاق بين طهران ومجموعة 5+1، ستنتهي الأسبوع المقبل المهلة من أجل بدء تطبيق الاتفاق، وبعدها يجب البدء بتطبيقه، حيث سيتم رفع كافة العقوبات في غضون شهر أو شهرين".

 

وتوصَّلت إيران ومجموعة 5+1 "الولايات المتحدة، وفرنسا، وبريطانيا، وروسيا، والصين + ألمانيا"، في 14 يوليو الماضي، إلى اتفاق ينص على وضع قيود على برنامج إيران النووي، مقابل رفع العقوبات الاقتصادية التي فرضتها الدول الغربية عليها بسبب برنامجها النووي.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان