رئيس التحرير: عادل صبري 10:31 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الاحتلال يتخذ عقوبات قاسية بحق منفذي الهجمات وعائلاتهم

الاحتلال يتخذ عقوبات قاسية بحق منفذي الهجمات وعائلاتهم

شئون دولية

عملية دهس للمستوطنين

الاحتلال يتخذ عقوبات قاسية بحق منفذي الهجمات وعائلاتهم

وكالات 14 أكتوبر 2015 09:34

قرر المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر، للشؤون السياسية والأمنية (الكابينت)، اتخاذ عقوبات قاسية، بحق منفذي الهجمات الفلسطينيين، وعائلاتهم.


وتضمنت القرارات، التي اتخذت خلال اجتماع عقدته الحكومة المصغرة، مساء أمس، إجراءات أمنية، تخول الشرطة، فرض الطوق الأمني على مناطق الاحتكاك.

وقالت حكومة الاحتلال في بيان إن (الكابينت) الاسرائيلي صادق على منح الشرطة الإسرائيلية صلاحية "فرض طوق أو حظر التجول، على نقاط الاحتكاك وبؤر التحريض في مدينة القدس وفقا لاعتبارات أمنية."

وأضاف إن المجلس، صادق أيضا على "هدم منازل منفذي الهجمات من الفلسطينيين، ومنع عائلاتهم من إعادة بناءها مجددا في نفس المكان".

كما قرر الكابينت "مصادرة ممتلكات منفذي الهجمات، وسحب الإقامة الدائمة منهم".

 واتخذ المجلس الوزاري المصغر كذلك سلسلة إجراءات أمنية، ومنها "تجنيد 300 حارس إضافي لحماية المواصلات العامة في القدس بكلفة 80 مليون شيكل"، و"تعزيز قوام الشرطة بقوات من الجيش ستنتشر في المدن وعلى الطرقات".

وأشار بيان الحكومة، إلى أنها ستجتمع مرة أخرى اليوم الأربعاء، لمناقشة مناقشة مواضيع أخرى بما فيها "التحريض الفلسطيني".

وكانت الشرطة الإسرائيلية، قد أعلنت صباح اليوم، أن "الكابينت"، قرر عدم تسليم جثث منفذي العمليات الفلسطينيين، إلى ذويهم بدعوى "منع التحريض".

وقُتل العديد من الفلسطينيين، خلال الأيام الماضية، في هجمات طعن ودهس وإطلاق نار، نفذوها ضد إسرائيليين في القدس، ومدن إسرائيلية.

وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ الأول من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة.

 

نص قررات المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر، للشؤون السياسية والأمنية (الكابينت)

 

قالت الحكومة الاسرائيلية في تصريح مكتوب أرسلت نسخة منه لوكالة الأناضول للأنباء أن (الكابينت) الاسرائيلي صادق على القرارات التالية:

-خوّل (الكابينت) الشرطة الإسرائيلية بفرض طوق أو حظر التجول على نقاط الاحتكاك وبؤر التحريض في القدس وفقا لاعتبارات أمنية.

- صادق (الكابينت) على أن إضافةً لهدم منازل الإرهابيين لن يتم السماح بإعادة بناء هذه المنازل في المكان الذي تم فيه هدمها من قبل. 

- قرر الكابينت مصادرة ممتلكات الإرهابيين الذين نفذوا عمليات إرهابية.

- سيتم سحب الإقامة الدائمة من الإرهابيين.

-  سيتم تعزيز قوام الوحدات الميدانية التابعة الشرطة الإسرائيلية. 

-   قرر الكابينت تجنيد 300 حارس إضافي لحماية المواصلات العامة في القدس بكلفة 80 مليون شيكل.

-  صادق الكابينت على تعزيز قوام الشرطة بقوات من الجيش ستنتشر في المدن وعلى الطرقات.

-  أوعز الكابينت للجيش بنشر قواته في الأماكن الحساسة على الجدار الأمني دون تأخير. وأوعز رئيس الوزراء بإعداد خطة لاستكمال الجدار الأمني بما في ذلك في منطقة جنوب جبل الخليل.

-سيجتمع الكابينت مرة أخرى ظهر اليوم من أجل مناقشة مواضيع أخرى بما فيها التحريض الفلسطيني.

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان