رئيس التحرير: عادل صبري 10:25 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

جولة ثالثة من المباحثات الروسية الأمريكية بشأن سوريا

جولة ثالثة من المباحثات الروسية الأمريكية بشأن سوريا

شئون دولية

وزير الدفاع الامريكي “آشتون كارتر :*

جولة ثالثة من المباحثات الروسية الأمريكية بشأن سوريا

وكالات 14 أكتوبر 2015 00:40

أعلن وزير الدفاع الامريكي “آشتون كارتر”، أمس الثلاثاء، أنه سوف يجري، اليوم الأربعاء، جولة ثالثة من المباحثات الهاتفية مع نظيره الروسي “سيرغي شويغو”، لبحث مسألة تنظيم حركة الطائرات فوق الأجواء السورية.

 

جاء هذا خلال مؤتمر صحفي مشترك جمع “كارتر” مع نظيرته الاسترالية “ماريو باين”، ووزير الخارجية الأمريكية “جون كيري”، ونظيرته الاسترالية “جولي بيشوب” عقب توقيع اتفاق عسكري بين الولايات المتحدة واستراليا.
 

وقال “كارتر” في التصريحات التي أدلى بها، إنه “على روسيا أن تتصرف بطريقة محترفة في الأجواء السورية، وأن تلتزم بأبسط قواعد السلامة”.

وتابع قائلا “سيكون لنا حوار آخر مع روسيا يوم غد (اليوم) حول هذا الموضوع (عدم اشتباك الطائرات مع بعضها في الأجواء السورية)، هذه الحوارات تتحسن، لكن لم يتم وضع اللمسات النهائية لها”.
 

وأكد أنه “برغم خلافاتنا حول السياسة في سوريا، فيجب أن نكون قادرين على الموافقة على ضمان سلامة طيارينا قدر الإمكان”.
 

واوضح أن تحالف محاربة داعش “سيستمر دون تغيير، وسنواصل حث روسيا على تغيير سياستها الآيلة للفشل”.
 

وكان المتحدث باسم قيادة عمليات العزيمة الصلبة، قد أكد في وقت سابق أمس الثلاثاء، أن روسيا نفذت 80 غارة جوية ضد أهدافٍ في محافظتي حماه وحمص الواقعتين شرق مدينة اللاذقية حيث يتحصن الرئيس السوري بشار الأسد.

ويتواصل مسؤولون في وزارتي الدفاع الأمريكية والروسية، منذ بدء موسكو غاراتها الجوية فوق الاجواء السورية، وذلك لتنسيق حركة الطائرات في السماء، دون حدوث اشتباكات بين طائرات قوات التحالف والطائرات الروسية، حيث ستكون مكالمة اليوم الأربعاء الثالثة من نوعها في هذا الإطار.

وبدأت روسيا مهاجمة مدن في سوريا نهاية الشهر الماضي، وتقول إن هذا التدخل لاستهداف مراكز تنظيم داعش، وهو أمر تنكره الولايات المتحدة التي تقول إن أكثر من 90% من الأهداف التي تضربها روسيا لا علاقة لها بتنظيم داعش.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان