رئيس التحرير: عادل صبري 02:09 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

هرتسوغ يقترح 4 خطوات لوقف هجمات المقاومة

هرتسوغ يقترح 4 خطوات لوقف هجمات المقاومة

شئون دولية

هرتسوغ يقترح 4 خطوات لوقف هجمات المقاومة

هرتسوغ يقترح 4 خطوات لوقف هجمات المقاومة

وكالات 13 أكتوبر 2015 13:13

حدد يتسحاق هرتسوغ، زعيم المعارضة الإسرائيلية، ورئيس حزب "المعسكر الصهيوني"، 4 خطوات، قال إن من شأنها وقف الهجمات الفلسطينية، أهمها "إغلاق المسجد الأقصى مؤقتا أمام الزوار".


ولم يوضح هرتسوغ، عمّا إذا كان يقصد إغلاق المسجد أمام المسلمين واليهود، أم الزوار اليهود فقط.


وقال في تصريح مكتوب: " أجدد التأكيد على الاقتراحات التي قدمتها في الأيام الماضية، وأدعو الحكومة إلى الالتئام في الساعات القادمة واعتماد هذه القرارات".


وأضاف: " أولا، أن تُغلق في المرحلة الأولى الأحياء الفلسطينية في القدس ونقاط الاحتكاك، وثانيا، نشر قوات الجيش والشرطة، واستدعاء واسع لقوات الاحتياط بقدر الحاجة".
 

وتابع:" ثالثا، خوض حرب شرسة  عسكريا ، قانونيا، واستخباريا على شبكات التحريض الاسلامية في الشبكة الالكترونية، ورابعا، الاغلاق المؤقت لجبل الهيكل(المسجد الاقصى) أمام الزوار".
 

وتُطلق إسرائيل مصطلح "الزوار"، على المستوطنين اليهود الذين يقتحمون المسجد الأقصى بشكل شبه يومي، تحت حراسة الشرطة الإسرائيلية.

وتابع هرتسوغ:" ينبغي التفكير بخطوات سياسية واقليمية من أجل تهدئة الوضع".

وقال:" على الحكومة أن توقف التعثر وأن تحقق فورا أمن الدولة، هذه ليست موجة إرهاب، إنها انتفاضة".

وختم هرتسوغ بالقول" نحن لن نكون أبدا معارضة لدولة إسرائيل وأمنها"، مستخدما عبارة "شعب إسرائيل حي"، التي يستخدمها عادة اليمين الإسرائيلي.

وتدور مواجهات في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، منذ الأول من أكتوبر الجاري، بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.  

وشهد اليوم الثلاثاء، سلسلة عمليات هجومية نفذها فلسطينيون في القدس، وداخل إسرائيل، تسببت بمقتل وإصابة عدد من الإسرائيليين.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان