رئيس التحرير: عادل صبري 05:57 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

تركيا تدين استخدم اسرائيل القوة المفرطة في القدس والضفة

تركيا تدين استخدم اسرائيل القوة المفرطة في القدس والضفة

شئون دولية

اشتباكات بالقدس

تركيا تدين استخدم اسرائيل القوة المفرطة في القدس والضفة

وكالات 13 أكتوبر 2015 13:09

أعلنت وزارة الخارجية التركية، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إدانتها بشدة، لاستخدام الشرطة الاسرائيلية القوة المفرطة في الأحداث، التي اندلعت نتيجة استمرار اسرائيل في "ممارسات تخالف الوضع الراهن". 

وعبرت الوزارة عن قلقها البالغ إزاء تصاعد التوتر في قطاع غزة، إثر مقتل مدنيين فلسطينيين، في هجوم جوي اسرائيلي على القطاع، في 11 أكتوبر.

وجاء في البيان "نراقب بقلق تصاعد التوتر في مدينة القدس والضفة الغربية، بعد اقتحام قوات الأمن الاسرائيلية المسجد الأقصى، واشتباكها مع المصلين، واستخدامها القوة لمنعهم من دخول المسجد، ومنعها الفلسطينيين من دخول القدس الشرقية، وقيام اسرائيل بفتح النار على المتظاهرين في قطاع غزة، وإمتداد هذا التوتر إلى قطاع غزة بعد سقوط ضحايا مدنيين إثر غارة جوية شنتها طائرات اسرائيلية على القطاع، في 11 أكتوبر".

وتابع البيان "ندين بشدة استخدام قوات الأمن الاسرئيلية القوة المفرطة، في الأحداث التي وقعت، نتيجة استمرار اسرائيل بممارسات تخالف الوضع الراهن. ندعو اسرائيل إلى الامتثال لقواعد القانون الدولي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وإنهاء الإجراءات التعسفية الاستفزازية التي تستهدف المسجد الأقصى وقدسيته".

اقرأ ايضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان