رئيس التحرير: عادل صبري 09:23 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ميانمار: احتمال إرجاء انتخابات تاريخية جراء الفيضانات

ميانمار: احتمال إرجاء انتخابات تاريخية جراء الفيضانات

شئون دولية

البرلمان في ميانمار

ميانمار: احتمال إرجاء انتخابات تاريخية جراء الفيضانات

وكالات 13 أكتوبر 2015 12:16

عقدت اللجنة الانتخابية في ميانمار، الثلاثاء، اجتماعا مع الأحزاب الرئيسية لبحث إرجاء الانتخابات التاريخية المقررة في الثامن من نوفمبر بسبب الفيضانات.

ومن المتوقع فوز الرابطة القومية من أجل الديمقراطية التي تتزعمها أونغ سان سو كي الفائزة بجائزة نوبل للسلام في الانتخابات، في تغيير كبير للمشهد السياسي في ميانمار ليتصدره نشطاء سياسيون منعوا من المشاركة في الشأن العام لنحو نصف قرن طوال الحكم العسكري الذي انتهى عام 2011.

ودعت اللجنة الانتخابية 10 أحزاب إلى العاصمة نيابيداو، الثلاثاء، وسألت زعماء الأحزاب عما إذا كانوا يرغبون في تأجيل الانتخابات بسبب أسوأ فيضانات تجتاح البلاد منذ عقود.

وقال المسؤول الحكومي والسياسي، الذي شارك في الاجتماع، إن الرابطة القومية من أجل الديمقراطية عارضت التأجيل، بينما أيده حزب اتحاد التضامن والتنمية الحاكم.

وأضاف المسؤول بمقر اللجنة الانتخابية، زيار ماونج، لرويترز: "دعونا الأحزاب السياسية للتعرف على رأيها. السبب هو الكوارث الطبيعية والوضع غير المستقر في البلاد".

وقتل أكثر من 100 شخص وتأثر أكثر من مليون شخص "بضراوة" من الفيضانات خلال الأشهر القليلة الماضية طبقا لبيانات الحكومة ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.
 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان