رئيس التحرير: عادل صبري 09:30 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ألمانيا: آلاف يشاركون في مظاهرة "بيغيدا" النازية

ألمانيا: آلاف يشاركون في مظاهرة بيغيدا النازية

شئون دولية

حركة بيغيدا

ألمانيا: آلاف يشاركون في مظاهرة "بيغيدا" النازية

وكالات 13 أكتوبر 2015 10:36

شارك آلاف الأفراد في مظاهرة دعت إليها حركة "بيغيدا" المناهضة للإسلام والأجانب، في مدينة دريسدن الألمانية، مساء أمس الإثنين.


خرج نحو 9 آلاف شخص في ميدان "تيآتربلاتس" أمام دار الأوبرا وقابل هذه المظاهرة مظاهرة أخرى مناهضة لها بمشاركة نحو 250 فرداً. 


وقبل أسبوع من المظاهرة المخطط تنظيمها بمناسبة مرور عام على تأسيس الحركة، تجمهر أمس - بحسب بيانات الحركة - نحو 9 آلاف شخص في ميدان "تيآتربلاتس" أمام دار الأوبرا، وقابل هذه المظاهرة مظاهرة أخرى مناهضة لها بمشاركة نحو 250 فرداً.

كما خرج أنصار لحركة بيغيدا في مدينتي لايبتسيج وشمنيتس في مظاهرات بمشاركة بضعة مئات فقط.

وقامت الشرطة في دريسدن بالحفاظ على مسافة فاصلة بين المظاهرتين، بعدما مرت مظاهرة بيغيدا بالقرب من المظاهرة المناهضة لها على بعد أمتار قليلة، وتبادل الجانبان الشتائم، ولم تسجل الشرطة أي حوادث كبيرة في إطار المظاهرتين.

تجدر الإشارة إلى أن شعبية حركة بيغيدا (أوروبيون وطنيون ضد أسلمة الغرب) أخذت في الازدياد مجدداً منذ أسابيع، على خلفية أزمة اللاجئين.

وأعلن رئيس الحركة، لوتس باخمان، مشاركة العديد من المتحدثين من دول أوروبية أخرى في الاحتفالية المقرر تنظيمها الإثنين المقبل في دريسدن، بمناسبة مرور عام على تأسيس الحركة.

ويتهم باخمان الحكومة الألمانية بدفع أوروبا إلى حرب أهلية بسبب سياسة اللجوء.

اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان