رئيس التحرير: عادل صبري 07:32 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بريطانيا: اتهام 3 مسلمين بالتخطيط لذبح رجال شرطة

 بريطانيا: اتهام 3 مسلمين بالتخطيط لذبح رجال شرطة

شئون دولية

الشرطة البريطانية

بريطانيا: اتهام 3 مسلمين بالتخطيط لذبح رجال شرطة

وكالات 13 أكتوبر 2015 10:26

اتهم الادعاء البريطاني ثلاثة مسلمين بريطانيين بالتخطيط لقطع رؤوس بريطانيين في لندن، استجابة لفتوى صدرت عن داعش، حسب ما أوردت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، الثلاثاء.


وأضاف الادعاء أنه ضبط لدى المتهمين الثلاثة صوراً لعناصر من الشرطة في منطقة ووليتش، وأن مخططهم تطور حتى وصل إلى أخطر مراحله في نهاية 2014.

صور وسكين رامبو
وقال ممثل الادعاء ماكس هيل إن المُخطط الذي وضعه الثلاثة كان استجابة لنداء أبومحمد العدناني في سبتمبر 2014 ، الذي طالب فيه أنصار التنظيم بقتل الكفار الغربيين.

وأكد الادعاء أن الثلاثة استلهموا في مخططهم، مقتل الضابط السابق في الجيش البريطاني لي ريغبي، على أيدي مايكل أديبوالي ومايكل أديبولايو في 2013، اللذين طعناه في أحد شوارع منطقة ووليتش في لندن، حتى الموت أمام المارة.

وقدم الادعاء صوراً قال إن المتهمين التقطوها لبعض رجال الشرطة عندما كانوا يداهمون ساحة انتظار السيارات الملحقة بمسجد هاونسلو في لندن، وجهز أحدهم سكيناً شبيهاً بالسكين الذي كان يستخدمه الممثل سيلفستر ستالون في فيلم "رامبو". 

قبل السفر
وأضاف الادعاء أن اثنين من المتهمين اعتقلا قبل السفر جواً إلى تركيا حيث كانا يُخططان للتوجه إلى سوريا والالتحاق بداعش.

ومن جانبهم أنكر الشبان الثلاثة، نادر سعيد 22 عاماً، ويوسف شاه سعيد 20 عاماً وهما ابنا عم، وحسيب همايون 28 عاماً، جميع التهم الموجهة إليهم في جلسة المحاكمة التى عقدت في لندن.

اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان