رئيس التحرير: عادل صبري 12:01 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مقتل طفل في هجوم لـ "بي كا كا" على قوات الأمن بتركيا

مقتل طفل في هجوم لـ بي كا كا على قوات الأمن بتركيا

شئون دولية

عناصر من قوات الأمن التركي

مقتل طفل في هجوم لـ "بي كا كا" على قوات الأمن بتركيا

12 أكتوبر 2015 18:53

لقي طفل (12 عاماً) مصرعه متأثراً بجراحه أصيب بها خلال هجوم شنته عناصر من منظمة "بي كا كا" الإرهابية، اليوم الاثنين،  ضد قوات الأمن في قضاء "سور" بولاية ديار بكر جنوب شرقي تركيا.

 

وأشار بيان صادر عن الولاية، اليوم الاثنين، إلى أنها أعلنت حظراً للتجول في بعض أحياء قضاء "سور" ابتداءً من العاشر أكتوبر الجاري لمواجهة الإرهابيين الذين يحفرون الخنادق ويقيمون الحواجز، ويهاجمون قوات الأمن، ويسعون إلى زعزعة النظام العام.

 

وأضاف البيان، "شن الإرهابيون صباح اليوم، هجوماً على قوات الأمن بقنابل يدوية الصنع وبنادق، في حي "حصارلي" الذي يتواصل فيه حظر التجول، حيث أصيب طفل يبلغ 12 عاماً أثناء الهجوم، نُقل على إثرها إلى المستشفى، إلا أنه فارق الحياة رغم المحاولات الطبية لإنقاذه".

 

من جانب آخر، استشهد أحد حراس القرى متأثراً بإصابته التي تعرض لها خلال اشتباكات مع إرهابيين في قضاء "سيلوان" بديار بكر.

 

وكان الحارس "جمعة الدين يورولماز" تعرض للإصابة خلال اشتباكات بين حراس القرى، وعناصر من بي كا كا الإرهابية الذين قطعوا أحد الطرق في القضاء قبل أربعة أيام.

 

وعلى صعيد أخر، أقدم إرهابيون على إضرام النار في عربتين عائدتين لشرطة توزيع الطاقة الكهربائية "فانغولو"، وذلك في قضاء "شمدينلي" بولاية هكاري جنوب شرقي البلاد، بحسب معلومات حصل عليها مراسل "الأناضول".

وفي نفس السياق، أفاد مراسل "الأناضول"، بحسب معلومات حصل عليها، أن أحد عناصر "بي كا كا" الإرهابية سلّم نفسه وهو أعزل لقوات الأمن في قضاء "دوقورجا" بهكاري      .

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان