رئيس التحرير: عادل صبري 04:17 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

لافروف ينعي ضحايا تفجيري سفارة تركيا بموسكو

لافروف ينعي ضحايا تفجيري سفارة تركيا بموسكو

شئون دولية

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

لافروف ينعي ضحايا تفجيري سفارة تركيا بموسكو

12 أكتوبر 2015 18:41

قدّم وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ورئيس إدارة الكرملين "سرغي إيفانوف"،  اليوم الاثنين، واجب العزاء في ضحايا التفجيرين الإرهابيين بالعاصمة التركية أنقرة، وذلك في مقر السفارة التركية بالعاصمة الروسية موسكو.


ووقّع إيفانوف على دفتر العزاء في مقر السفارة بعد لقائه السفير التركي أوميت يلدرم، حيث ذكر أيفانوف في تصريحات أن تركيا "تعد جارا وشريكا جيدا لروسيا"، مضيفاً أن "هناك علاقات قوية بين شعبينا وقادتنا وحكومتينا، وإن حدثت بعض الخلافات في وجهات النظر في بعض القضايا الدولية، إلا أننا نتباحث بشكل واضح بخصوصها آخذين بعين الاعتبار مصالح شعبي البلدين".

 

وأكد إيفانوف أن هدف الهجوم الإرهابي في أنقرة هو زعزعة استقرار تركيا، ونشر الرعب، قائلاً "متأكد أن الشعب والإدارة التركية ستتعامل مع هذا التهديد".

 

من جانبه، كتب لافروف في دفتر التعازي، "أتقدم بخالص تعازيي الحارة للإدارة والشعب التركي من أجل قتلى التفجيرات الإرهابية الشنيعة في أنقرة"، مضيفاً" إن الوضع يقتضي زيادة التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب، وسنعزز تضامنا ضد هذا البلاء بموجب اتفاقيات الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان".

 

كما شهد مدخل بناء السفارة وضع أكاليل من الزهور من أجل من فقدوا حياتهم في التفجيرين الإرهابيين.


وكان تفجير مزدوج وقع الساعة العاشرة من صباح السبت الماضي، بالتوقيت المحلي لمدينة إسطنبول (07.00 ت.غ)، قرب محطة القطارات، بالعاصمة التركية أنقرة، حيث كان يتجمع عدد كبير من المواطنين القادمين من عدّة ولايات تركية، للمشاركة في تجمع بعنوان "العمل، السلام، الديمقراطية"، دعت إليه عدة منظمات مجتمع مدني، وأسفر عن مقتل 97 شخصًا، وجرح 246 آخرين، حسب إحصاءات رسمية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان