رئيس التحرير: عادل صبري 10:29 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

روسيا تقول إنها مستعدة للتعاون مع "المعارضة الوطنية" في سوريا

روسيا تقول إنها مستعدة للتعاون مع المعارضة الوطنية في سوريا

شئون دولية

سيرجي لافروف، وزير الخارجية الروسي

روسيا تقول إنها مستعدة للتعاون مع "المعارضة الوطنية" في سوريا

وكالات - الأناضول 12 أكتوبر 2015 18:08

أبدى وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الإثنين، استعداد بلاده للتعاون مع من وصفها بـ"المعارضة الوطنية" في سوريا لمكافحة "الإرهاب" والتحضير لعملية سياسية.

 

جاء ذلك في مؤتمر صحفي، عقده مع الأمين العام لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، "لامبيرتو زانير"، عقب لقاء جمعهما في العاصمة الروسية موسكو، قال فيه "نؤكد مرة جديدة، إننا مستعدون للتعاون مع المجموعات المسلحة الموصوفة بأنها وطنية في سوريا، بمواضيع مثل مكافحة الإرهاب، والتحضيرات لعملية سياسية".

 

وذكر لافروف أنهم اتفقوا مع التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، بخصوص التعاون من أجل منع أي مشاكل، يمكن أن تحصل خلال الضربات الجوية في سوريا.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، أعلنت مطلع أكتوبر الجاري، أن طيرانها قام بأولى ضرباته في سوريا، بناءً على طلب النظام هناك، وقالت إن الغارات(المتواصلة) استهدفت مواقع لتنظيم "داعش"، في الوقت الذي تُصر فيه واشنطن، وعدد من حلفائها، والمعارضة السورية، على أن الضربات الجوية الروسية استهدفت مجاميع مناهضة للأسد، والجيش السوري الحر، ولا تتبع التنظيم.

إلى ذلك، تباحث لافروف وزانير، خلال لقائهما الأزمة الأوكرانية، والتطورات في سوريا، إضافة إلى قضية إقليم قره باغ الأذري المحتل من قبل أرمينيا.

وأشار لافروف إلى أن الجانبين موافقان على زيادة عدد مراقبي منظمة الأمن والتعاون العاملين في أوكرانيا إلى ألف مراقب.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان