رئيس التحرير: عادل صبري 12:53 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إقالة شرطيين اتهما بسحل جثة متمرد كردي في تركيا

إقالة شرطيين اتهما بسحل جثة متمرد كردي في تركيا

شئون دولية

وزير الداخلية التركي

إقالة شرطيين اتهما بسحل جثة متمرد كردي في تركيا

وكالات 12 أكتوبر 2015 15:01

أعلنت وزارة الداخلية التركية الاثنين ان شرطيين اتهما بسحل جثة متمرد كردي قتل في مواجهات في جنوب شرق تركيا في عملية اثارت الاستنكار، اقيلا من مهامها.

واكدت الوزارة في بيان ان "شرطيين اثبت تحقيق تورطهما في قضية سحل جثة الارهابي في شرناق (جنوب شرق) اعفيا من مهامهما".

وقتل حجي لقمان بيرليك (24 عاما) في مطلع اكتوبر خلال عملية للقوات الخاصة للشرطة في شرناق ثم قامت سيارة للشرطة بسحل جثته في شوارع المدينة الكردية، على ما بدا في شريط اثار ردود فعل مستنكرة على وسائل التواصل الاجتماعي وفي صحافة المعارضة.

وفي مقابلة الاثنين مع قناة ان تي في الاخبارية ندد رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو "بعمل متعمد" مؤكدا "تطبيق ما يلزم" بمرتكبيه.

واضاف ان "الممارسات المماثلة لا مكان لها في دولة قانون، حتى لو تعلقت بارهابي".

وذكر حزب الشعوب الديموقراطي، ابرز الاحزاب المؤيدة للقضية الكردية، ان القتيل وهو صهر احد نواب هذا الحزب، كان يقاتل في صفوف حركة الشبيبة الوطنية الثورية التابعة لحزب العمال الكردستاني، وقد قبض عليه مصابا بجروح على هامش المواجهات مع القوات التركية، ثم اعدم.

واستؤنفت المعارك بين انقرة وحزب العمال الكردستاني منذ نهاية يوليو بعد هدنة استمرت سنتين. واعلن حزب العمال الكردستاني السبت هدنة من طرف واحد حتى الانتخابات التشريعية المبكرة في الاول من نوفمبر في تركيا، لكن المواجهات ما زالت مستمرة في جنوب شرق البلاد حيث الاكثرية من الاكراد.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان