رئيس التحرير: عادل صبري 04:53 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الأمم المتحدة" تدين تفجيري أنقرة

الأمم المتحدة تدين تفجيري أنقرة

شئون دولية

تفجير أنقرة

"الأمم المتحدة" تدين تفجيري أنقرة

وكالات 11 أكتوبر 2015 19:41

أدان رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة موجن يكيتوفت، التفجيرين الذين شهدتهما العاصمة التركية أنقرة أمس السبت، وأسفرا عن سقوط 95 قتيلا، فضلا عن 246 مصابا بينهم 48 حالتهم حرجة.

وقال بيان صادر عن المتحدث باسم الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن يكيتوفت "يتقدم نيابة عن الدول الـ 193 الأعضاء في الأمم المتحدة، بالعزاء للشعب والحكومة التركية، ويؤكد على استمرار الأمم المتحدة في الإصرار على العمل المشترك في مواجهة تهديد الإرهاب".

وأرسل رئيس الجبل الأسود فيليب فويانوفيتش، رسالة تعزية إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في ضحايا هجوم أنقرة، أكد فيها على ضرورة أن تتعاون جميع دول العام لمواجهة الإرهاب، الذي يشكل تهديدا كبيرا على السلام والاستقرار العالمي.

كما أرسل رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهرسك دراغان كوفيتش، رسالة تعزية أخرى لأردوغان، أعرب فيها عن حزنه العميق لوقوع عدد كبير من الضحايا، وقدم العزاء باسمه وباسم مجلس الرئاسة، لعائلات ضحايا التفجيرين.

وكان تفجير مزدوج وقع الساعة العاشرة صباح أمس بالتوقيت المحلي (07.00 ت.غ)، قرب محطة القطارات، بالعاصمة التركية أنقرة، حيث كان يتجمع أشخاص قادمون من ولايات تركية أخرى، للمشاركة في تجمع بعنوان "العمل، السلام، الديمقراطية"، دعا إليه عدد من منظمات المجتمع المدني.

وأسفر الهجوم عن سقوط 95 قتيلا، فضلا عن 246 مصابا بينهم 48 حالتهم حرجة، بحسب آخر إحصاء صادر مساء أمس، عن مركز التنسيق في رئاسة الوزراء التركية.

وأعلن رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، أمس، الحداد 3 أيام في البلاد، يستمر حتى يوم غد الإثنين.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان