رئيس التحرير: عادل صبري 11:10 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

جيش الاحتلال يعتقل شابا وفتاتين فلسطينيين

جيش الاحتلال يعتقل شابا وفتاتين فلسطينيين

شئون دولية

انتفاضة الشباب الفلسطينيين

جيش الاحتلال يعتقل شابا وفتاتين فلسطينيين

وكالات 11 أكتوبر 2015 17:22

أعلنت وسائل إعلام صهيونية، مساء اليوم الأحد، عن اعتقال فلطسيني وفتاتين، بزعم محاولتهم طعن مستوطنيين جنوب الضفة الغربية في حادثين منفصلين .

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية (رسمية) "أحبط الجيش الإسرائيلي عملية طعن إسرائيليين في الخليل، عبر اعتقال شاب فلسطيني بالقرب من الحرم الإبراهيمي في الخليل، بحوزته سكين"، بحسب الرواية الاسرائيلية

وأضافت الإذاعة "إن الجيش الإسرائيلي اعتقل أيضا في وقت سابق من الحادثة فتاتين في ذات المكان، بحوزتهن سكين"، مشيرة إلى أنه جرى "نقل ثلاثتهم للتحقيق لدى الأمن الإسرائيلي".

في سياق متصل، قالت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي "أصيب إسرائيليين اثنين، جراء طعنهما بسكين، قرب مدينة الخضيرة، شمال إسرائيل"، مشيرة إلى أن "الشرطة نجحت في اعتقال المنفذ".

كما قالت الشرطة الإسرائيلية في بيان: "قام شاب على ما يبدو عربي الهوية، بتنفيذ عملية طعن، مساء اليوم الأحد، في جان شموئيل القريبة، من مدينة الخضيرة. حيث قام بطعن مجندة وشخص آخر، وألقي القبض عليه من قبل أفراد الشرطة".

وتشهد الضفة الغربية موجة من عمليات الطعن، حيث رصد مراسل الأناضول 23 حادثة، أعلنت الشرطة الإسرائيلية عن حدوثها أو السعي لتنفيذها منذ مطلع الشهر الجاري .

وتأتي الحادثة في ظل انتشار المواجهات في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، منذ الأول من أكتوبر الجاري، بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.  

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان