رئيس التحرير: عادل صبري 05:06 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

“الشعوب الديمقراطي": ارتفاع قتلى تفجيرات أنقرة إلى 128 شخصاً

“الشعوب الديمقراطي: ارتفاع قتلى تفجيرات أنقرة إلى 128 شخصاً

شئون دولية

الشرطة تحيط مكان التفجير

“الشعوب الديمقراطي": ارتفاع قتلى تفجيرات أنقرة إلى 128 شخصاً

وكالات 11 أكتوبر 2015 11:33

أعلن نائب رئيس حزب الشعوب الديمقراطي، الموالي للأكراد، صلاح الدين ديمرتاش، ارتفاع عدد القتلى الذين سقطوا في هجوم أنقرة أمس إلى 128 شخصاً، وذلك في كلمة ألقاها الأحد في فعالية لتكريم الضحايا.


وأوضح بيان صدر عن هذا الحزب اليساري، الذي يعد رابع قوة سياسية في البرلمان، أنه تم التعرف بالفعل على 120 جثة، ولم يتبق سوى تحديد هوية ثماني أخرى، على الرغم من أن الحصيلة الرسمية التي أعلنت عنها الحكومة التركية أمس تشير إلى مقتل 95 شخصاً فقط.

وكان اثنان يشتبه أنهما انتحاريان نفذا هجومهما على تجمع حاشد لنشطاء موالين للأكراد وعماليين قرب محطة القطارات الرئيسية في أنقرة يوم أمس قبل ثلاثة أسابيع من الانتخابات البرلمانية مما أجج التوتر في دولة تعاني من صراع بين قوات الحكومة ومقاتلين أكراد في جنوب شرق البلاد.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم الذي جاء مع اشتداد المخاطر الخارجية لتركيا العضو في حلف شمال الأطلسي في ظل احتدام المعارك على الجانب الآخر من حدودها مع سوريا وانتهاك طائرات حربية روسية لمجالها الجوي خلال الأسبوع الماضي.

وقال داود أوغلو إن متشددي تنظيم داعش ومقاتلين أكراداً ويساريين من بين المشتبه في تنفيذهم الانفجارين.

ولم يفصل بين الانفجارين اللذين وقعا صباح أمس إلا ثوان خلال تجمع حشود تضم نشطاء حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد ويساريين ونقابات عمالية ومنظمات المجتمع المدني الأخرى للمشاركة في مسيرة سلام احتجاجاً على مقتل المئات منذ استؤنف الصراع بين قوات الأمن التركية ومقاتلي حزب العمال الكردستاني في جنوب شرق البلاد الذي تقطنه أغلبية كردية.

 

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان