رئيس التحرير: عادل صبري 04:07 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مظاهرات معادية للإسلام بعدد من الولايات الأمريكية

مظاهرات معادية للإسلام بعدد من الولايات الأمريكية

شئون دولية

مظاهرات معادية للإسلام- أرشيف

مظاهرات معادية للإسلام بعدد من الولايات الأمريكية

وكالات - الأناضول 11 أكتوبر 2015 08:41

شارك عدد ضئيل في مظاهرات حمل مشاركوها أسلحة، خرجت أمام مساجد في عدة مدن بالولايات المتحدة الأمريكية، دعت إليها مجموعات معادية للإسلام.

وبلغ عدد المشاركين بضع مئات في مظاهرات نظمت السبت، (بالتوقيت المحلي لنيويورك)، دُعي إلى تنظيمها أمام  مساجد 21 مدينة أمريكية، بينما تخطى عدد المشاركين في مظاهرات مضادة، عدد المشاركين في تظاهرات معادية للإسلام في بعض المدن.

ولفت "لويس فرخان" قائد حركة المسلمين السود المعروفة باسم "أمة الإسلام"، الذي نظم مسيرة بمناسبة الذكرى العشرين لمسيرة "المليون رجل"، إلى دعوة المجموعات المعادية للإسلام للمتظاهرين إلى المشاركة بالأسلحة في مظاهراتها.

وأنهى المشاركون المسلحون مظاهرتهم أمام مسجد بمدينة "فينيكس" بولاية أريزونا، وسط تدابير أمنية مشددة، دون حدوث مشاكل.

ولم تجذب دعوات مجموعات يمينية متطرفة مناهضة للإسلام، عبر مواقع التواصل الاجتماعي الحشود، للمشاركة في مظاهرات تعتبر مسجد "فينيكس" الهدف الرئيسي لها، حيث شارك نحو 120 متظاهرّا فقط.

ولم تنطلق المظاهرة التي دعت المجموعات إلى تنظيمها أمام مساجد بولايتي "تكساس" و"تينيسي"، فيما شهدت ساحات تلك المساجد مظاهرات مضادة.

كما لم يشارك أحد في المظاهرة التى دعي إلى إقامتها أمام مسجد في ولاية "أوكلاهوما سيتي".

وكانت المجموعات المعادية للإسلام دعت إلى إقامة مظاهرات تحت اسم "المسيرة العالمية من أجل الإنسانية" في 21 مدينة أمريكية منها "فينيكس"، و"أوكلاهوما سيتي"، و"لويزفيل"، و"سينسيناتي".

وتظاهر أمس السبت، آلاف من الأمريكيين السود القادمين من أنحاء البلاد المختلفة،  في العاصمة الامريكية واشنطن مطالبين بالعدالة وتغيير ممارسات شرطة البلاد ضد المجتمعات السوداء، بمناسبة الذكرى العشرين لمسيرة "المليون رجل".


 


 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان