رئيس التحرير: عادل صبري 05:30 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

البابا فرنسيس: العائلة لم تأخذ حقها في العالم السياسي

البابا فرنسيس: العائلة لم تأخذ حقها في العالم السياسي

شئون دولية

البابا فرنسيس

البابا فرنسيس: العائلة لم تأخذ حقها في العالم السياسي

وكالات - أ ف ب 07 أكتوبر 2015 17:34

اتهم البابا فرنسيس الاربعاء العالم السياسي المعاصر بعدم اعطاء العائلة حقها من التقدير والدعم، مشددا في اليوم الثالث من سينودس العائلة على القيم التي تبثها الاسر في المجتمع.

 

وقال البابا خلال مقابلته العامة الاسبوعية في ساحة القديس بطرس ان "العائلة لا تأخُذ حقّها الواجب – ولا التقدير والدعم – في التنظيم السياسيّ والإقتصاديّ للمجتمع المعاصر (...) فهي لا تحظى بعرفان الجميل المناسب".

واضاف الحبر الاعظم في عظته بحسب ما ترجمها الى العربية موقع اذاعة الفاتيكان "إنّ تنظيم الحياة المشتركة لا يلتصق فقط أكثر فأكثر في بيروقراطيّة غريبة عن الروابط البشريّة الأساسيّة لكنّ التصرُّف الاجتماعيّ والسياسيّ يُظهر غالبًا علامات تدهور – عنف وابتذال وازدراء... – دون تربية عائليّة في حدّها الأدنى".

وتابع البابا الارجنتيني "في هذا السياق، إنّ طرفي النقيض لهذا التدهور للعلاقات – أي الانغلاق الذهنيّ التكنوقراطيّ والنزعة العائليّة الأخلاقيّة – يتكاملان ويغذّيان بعضهما البعض. إنّها لمفارقة".

وإذ ذكر الحبر الاعظم بأن "سينودس الأساقفة حول موضوع +دعوة العائلة ورسالتها في الكنيسة والعالم المعاصر+ بدأ قبل أيام"، اضاف ان "العائلة التي تسير في درب الرب هي أساسيّة في الشهادة لمحبّة الله وتستحقُّ بالتالي كلّ ما باستطاعة الكنيسة أن تكرّسه لها، والسينودس مدعو ليُترجِم، اليوم، اهتمام الكنيسة وعنايتها هذه".

واعتبر البابا فرنسيس ان "العائلة تُهيّئ إلى الحاجة لروابط أمانة وصدق وثقة وتعاون واحترام، وتشجّع على الايمان بعلاقات الثقة حتى في الظروف الصعبة، وتعلّم على احترام الوعود واحترام الأفراد".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان