رئيس التحرير: عادل صبري 11:49 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بوتين يحتفل بعيد ميلاده الـ63 وسط حملته العسكرية في سوريا

بوتين يحتفل بعيد ميلاده الـ63 وسط حملته العسكرية في سوريا

شئون دولية

الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين يحتفل بعيد ميلاده

بوتين يحتفل بعيد ميلاده الـ63 وسط حملته العسكرية في سوريا

وكالات - الأناضول 07 أكتوبر 2015 17:12

يحتفل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعيد ميلاده ال63ـ اليوم الاربعاء وسط حملته العسكرية في سوريا فيما يغدق عليه انصاره المديح ويقارنونه بشخصيات بطولية وتاريخية.

 

وعاد الرئيس الروسي الى دائرة الضوء العالمية منذ ان شن حملته العسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا الاسبوع الماضي، ما اثار غضب واشنطن.

 

وانطلقت الحملة العسكرية الروسية عقب اول كلمة يلقيها الرئيس الروسي امام الجمعية العامة للامم المتحدة منذ اكثر من عقد، لينهي العزلة التي تعاني منها موسكو منذ استيلائها على شبه جزيرة القرم الاوكرانية العام الماضي.

وعقد بوتين اجتماعا اليوم مع وزير دفاعه سيرغي شويغو قبل ان يتوجه الى منتجع سوتشي لممارسة لعبة الهوكي مع مسؤولين حكوميين ونجوم رياضيين.

وعادة ما يتغنى الروس العاديون منهم والمشاهير بماثر بوتين في عيد ميلاده. ولم يختلف الامر هذا العام، حيث اطلق مغني الراب تيماتي فيديو كليب جديد يشيد فيه بعودة "صديقه المفضل" الى الساحة الدولية.

وتقول كلمات الاغنية "هو الرئيس، ولذلك كل شيء سيسير حسب الخطة (...) صديقي عاد الى الساحة".

وعرضت قناة "روسيا 24" الاخبارية الحكومية شريطا اخباريا يقول "فلاديمير بوتين يحتفل بعيد ميلاده ال63".

واقام انصاره معرضا جديدا لرسومات يظهر فيها بوتين في هيئات ابطال وشخصيات تاريخية ومن بينها هيئة بطل فيلم ميتركس "نيو"، وشخصية بودا يجلس في وضع اللوتس، وهيئة شي غيفارا بقبعته السوداء، وكذلك في هيئة المهاتما غاندي.

كما تعرض في معرض "عالم بوتين" لوحات يظهر فيها الرئيس الروسي على هيئة الفنان سلفادور دالي، ورائد الفضاء يوري غاغارين، والمحقق شرلوك هولمز، والبطلين الخارقين باتمان والعملاق الاخضر، وحتى القديسة الفرنسية جان دارك.

وقال منظمو المعرض في بيان ان "شخصية فلاديمير بوتين هي تجسيد للبطولة والانصاف والدهاء والذكاء والشجاعة والسحر".

وصرح ميلوس كوييتش الخبير السياسي الصربي الذي ساعد في تنظيم المعرض الذي يقام وسط موسكو لوكالة فرانس برس "نريد فقط ان نشكره على ما يقوم به من اجل كوكب الارض باكمله".

واضاف ان اللوحات هي من ابداع المعجبين ببوتين وهم اعضاء في مجموعة معجبيه على فيسبوك.

وكانت هذه المجموعة وراء اقامة معرض مماثل العام الماضي صمم ليدل على انجازات بوتين ومقارنتها مع انجازات "هرقل"، الشخصية الاسطورية اليونانية الذي اشتهر بقوته الخارقة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان