رئيس التحرير: عادل صبري 08:52 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

إثيوبيا تبحث سبل التعاون الاستخباراتي مع بريطانيا

إثيوبيا تبحث سبل التعاون الاستخباراتي مع بريطانيا

شئون دولية

رئيس الوزراء الإثيوبي

إثيوبيا تبحث سبل التعاون الاستخباراتي مع بريطانيا

وكالات 07 أكتوبر 2015 15:59

استقبل وزير الخارجية الإثيوبي "تيدروس ادحانوم"، اليوم الأربعاء، مسؤولة الدفاع والاستخبارات في الخارجية البريطانية "سارة ماكنتوش"، لتناول قضايا أمنية تهم البلدين.

وحسب مراسل الأناضول، فإن "الجانبين أجريا مباحثات، تناولت القضايا الثنائية، والتعاون في مجالات مكافحة الإرهاب والأمن والهجرة والتعاون الاستخباري بين البلدين، إضافة إلى القضايا الإقليمية والعالمية ذات الاهتمام المشترك".

وأطلع وزير الخارجية الإثيوبي المسؤولة البريطانية، على آخر التطورات في البلاد.

وأثنى على التعاون بين بلاده وبريطانيا في مجالات مكافحة الإرهاب والأمن والمخابرات والهجرة والدعم الفني الحيوي لجهود إثيوبيا في تحقيق التحول الذي تنشده.

وقال "ادحانوم" في تصريح صحفي بالعاصمة أديس أبابا، إن التعاون بين بلاده وبريطانيا سيسهم في أزمة الهجرة، التي تواجهها أوروبا، ووصف العلاقات بين البلدين بالنموذجية.

من جهتها أكدت مسؤولة الدفاع والاستخبارات في الخارجية البريطانية "اهتمام بلادها بأزمة الهجرة الراهنة، التي تواجه أوروبا"، قائلة إن بلادها تسعى إلى تعزيز التعاون بشأن مسائل الهجرة والأمن والتعاون الاستخباراتي مع إثيوبيا.

وأضافت أن "التعاون بين البلدين في غاية الأهمية لمعالجة القضايا المتصلة بالأمن والهجرة، وأشارت أن عدم الاستقرار والإرهاب في المنطقة، أصبح يشكل تهديدًا دوليًا، يستدعي الحاجة إلى الجهود العالمية لمواجهة هذه الأخطار.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان