رئيس التحرير: عادل صبري 02:22 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تركيا.. مقتل 39 مدنيًّا في هجمات خلال 93 يوما

تركيا.. مقتل 39 مدنيًّا في هجمات خلال 93 يوما

شئون دولية

مسلحو بي كاكا

تركيا.. مقتل 39 مدنيًّا في هجمات خلال 93 يوما

وكالات 07 أكتوبر 2015 15:10

تواصل منظمة "بي كا كا" المسلحة شنّ هجماتها المسلحة ضد عناصر الأمن والشرطة، وتهديد أمن المدنيين، لا سيما في شرقي وجنوب شرقي تركيا، حيث أشارت الإحصائيات الرسمية، إلى مقتل نحو 39 مدنيًّا خلال 93 يوما، على يد المنظمة، ومنظمات مسلحة أخرى.

وحسب الإحصائيات المذكورة، فإن عدد الضحايا المدنيين الذين سقطوا في الهجمات الإرهابية الأخيرة، خلال الفترة الممتدة بين 7 يونيو الماضي، و7 أكتوبر الحالي، بلغ 39 شخصًا.

ومن بين الضحايا المدنيين الذين سقطوا في الهجمات الإرهابية المواطن "مرسل غل"، الذي قتل على يد عناصر تابعة للكادر الشبابي لمنظمة "بي كا كا" الإرهابية، باسطنبول، بذريعة أنه عضو في تنظيم داعش.

ولقي المواطن نجدت إينانج (64 عاما) حتفه، إثر إطلاق النار عليه من قبل مسلحين، في بلدة "ساري قامش" بولاية قارس. 

وأطلق مسلحون النار على حافلة في بلدة "دوغو بيازيد" بولاية آغري، ما أسفر عن مقتل شخص يحمل الجنسية الإيرانية. 

وأقدم عناصر "بي كا كا" على قتل العامل في شركة كهرباء دجلة، مسعود صانري (39 عاما)، وموظف الصحة أيوب أرغن، والطفل أمين يناش (10 سنوات)، والطفل باران (7 أعوام) في منطقة جيزرة بولاية شرناق.

وقتل الطفل فرات سيمبل (13 عاما) بعد انفجار عبوة ناسفة في إحدى طرقات قضاء سيلفان بديار بكر. وفي الولاية نفسها، أقدم عناصر تابعة للمنظمة، على قتل الرئيس السابق للكادر الشبابي لحزب العدالة والتنمية في ديار بكر، "يونس كوجا"، أمام صيدليته، وقتلوا الطبيب المسؤول عن الصحة الاجتماعية في الولاية "عبد الله بيرأوغول".

وقتل 3 أشخاص خلال هجوم مسلحي "بي كا كا" على نقطة عسكرية في بلدة بيت الشباب بشرناق، كما استهدفت المنظمة سائق سيارة اسعاف كان في طريقه لنقل جنود جرحى.

وقُتلت الطفلة أليف شيمشك إثر إصابة قذيفة لمنزلها خلال هجوم نفذه عناصر بي كا كا على سيارة شرطة في دياربكر. كما قتل 10 أشخاص في هجمات متفرقة في كل من شرناق ومرسين وأضنة وماردين وأردهان.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان