رئيس التحرير: عادل صبري 01:52 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

البرلمان الأوروبي يدعو لـ"إستراتيجية مشتركة" مع موسكو تجاه سوريا

البرلمان الأوروبي يدعو لـإستراتيجية مشتركة مع موسكو تجاه سوريا

شئون دولية

البرلمان الأوروبي

البرلمان الأوروبي يدعو لـ"إستراتيجية مشتركة" مع موسكو تجاه سوريا

وكالات 07 أكتوبر 2015 14:08

دعا البرلمان الأوروبي، اليوم ، خلال الجلسة العامة له، إلى وضع إستراتيجية مشتركة مع روسيا تجاه سوريا، فيما برز تباين واضح بين أعضائه بشأن الحاجة لإقامة تحالف مع روسيا ضمن هذه الإستراتيجية.

 

وأوضح رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الاوروبي، "إلمار بروك"، أنه "إذا لم ننجح في تحقيق تقارب بين روسيا والولايات المتحدة، ووقف الحروب بالوكالة بينهما، سيكون داعش المستفيد الأكبر".

 

وتساءل بروك "إلى أي مدى يمكن لروسيا المحافظة على مكانتها، باعتبارها قوة على المدى الطويل، من خلال أفعالها في سوريا، وكيف يمكن لأميركا منع ذلك".

 

 وفي مداخلته، أوضح، "نيكولا سميث"، ممثل رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي (لوكسمبورغ)، أن "الاتحاد الأوروبي صرف حتى اليوم 4 ملايين يورو، مما يجعلنا أكبر المانحين الدوليين، ومازلنا مستعدين لصرف المزيد مع تواصل تدفق اللاجئين هذا العام".

 

وأضاف شميث، أن "التصعيد العسكري لن يؤدي إلا إلى تأزيم الوضع الأمني، أما مكافحة الإرهاب في سوريا، فيجب أن تكون عبر شيء واحد، وهو محاربة الجماعات، التي تعرف بأنها إرهابية من قبل الأمم المتحدة، بما في ذلك "داعش"، و"جبهة النصرة".

 

و أوضح أن "هذا الموقف لا يعني القتال إلى جانب النظام السوري في الحرب الأهلية".

 

أما النائبة الهولندية عن تحالف الليبيراليين الديمقراطيين، "مارييت شايك"، فقد أكدت أنه "من غير المقبول أن تتخذ روسيا والمملكة العربية السعودية، والولايات المتحدة مبادرات دبلوماسية، ونحن غائبون.

 

وأضافت "يجب ألا نعجب من أن الفراغ الذي تركناه، يشغل من قبل الآخرين، ورغم أنه لا توجد حلول سهلة، هناك يقين لا يمكن تجاهله، وهو أن احتياجات ملايين الناس لمجابهة قنابل الأسد، ووحشية داعش تتجاوز بكثير الأموال المتوفرة حالياً".

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان