رئيس التحرير: عادل صبري 06:13 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

استنئاف جزئي لحركة القطارات بين النمسا وألمانيا

استنئاف جزئي لحركة القطارات بين النمسا وألمانيا

شئون دولية

اللاجئيون تسببوا في أزمة بحركة القطارات في النمسا

استنئاف جزئي لحركة القطارات بين النمسا وألمانيا

وكالات - الأناضول 07 أكتوبر 2015 11:54

استأنفت القطارات حركتها بين سالزبورج النمساوية وبايرن الألمانية بشكل جزئي، اليوم الأربعاء، بعد توقف دام 3 أسابيع، بسبب أزمة اللاجئين.

 

وأعلنت شركة السكك الحديد الألمانية الخاصة(ميرديان)، وفقاً للوكالة الرسمية النمساوية للأنباء( أ ب أ)، أنه تم استئناف حركة القطارات، اليوم الأربعاء، مابين فرايلاسينج الألمانية، إلى مدينة سالزبورج بغرب النمسا، في الاتجاهين، مشيرة إلى أن الحركة ستتواصل باتجاه بايرن.

 

جاء ذلك نتيجة محادثات مكثفة بين ممثلي الشركتين الألمانية والنمساوية، مع الشرطة الاتحادية الألمانية، حول السماح للقطارات بالسفر عبر الحدود بين البلدين، وخاصة من بايرن إلى سالزبورج كخطوة أولى.

 

كما تم الاتفاق، بحسب الوكالة النمساوية، على تسيير القطارات النمساوية من سالزبورج إلى بايرن، غداً الخميس، لمدة ساعتين، مع تشديد المراقبة لمنع دخول المهاجرين من النمسا.

 

وتهدف الشركتان الألمانية والنمساوية، إلى العودة قريباً لخطة السفر اليومية المعتادة، حيث بلغ معدل خسائر الشركة الألمانية 5 آلاف يورو يومياً لتأجيرها حافلات لنقل الركاب من سالزبورج إلي فرايلايسنج في الاتجاهين.

 

وقالت الشركة الألمانية إن خسائرها حتى الآن بلغت 110 آلاف يورو، فضلاً عن الخسائر الناتجة عن عدم بيع تذاكر السكك الحديدية، والتي تبلغ 100 ألف يورو في الأسبوع.

 

 وكانت حركة القطارات توقفت بين الجانبين منتصف سبتمبر الماضي، بسبب التدفق الكبير للاجئين من النمسا باتجاه ألمانيا.


اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان