رئيس التحرير: عادل صبري 09:28 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مظاهرة في نيويورك تضامناً مع الفلسطينيين

مظاهرة في نيويورك تضامناً مع الفلسطينيين

شئون دولية

مظاهرة في نيويورك تضامناً مع الفلسطينيين

مظاهرة في نيويورك تضامناً مع الفلسطينيين

وكالات - الأناضول 07 أكتوبر 2015 06:59

نظمت مجموعة من الناشطين مظاهرة، في مدينة نيويورك الأمريكية، للتضامن مع الفلسطينيين في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية المتزايدة ضدهم في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

 

وتجمع حوالي 150 ناشطًا من الطلاب الجامعيين وأعضاء منظمات المجتمع المدني أمام القنصلية الإسرائيلية في نيويورك، مساء أمس الثلاثاء، في مظاهرة تحت اسم "يوم الغضب"، معربين عن تضامنهم مع الفلسطينيين، ورددوا هتافات مؤيدة للمقاومة، مؤكدين على رفضعهم الجرائم، التي ارتكبتها إسرائيل ضد شبان فلسطينيين في الآونة الأخيرة.

 

وفي حوار مع "الأناضول"، قالت إحدى المتظاهرات، وتدعى لميس الديك، إن الانتهاكات الإسرائيلية في الأيام الماضية في القدس والضفة الغربية ليست جديدة، وإن الرأي العام لم يسمع من الصحافة إلا ببعض الحوادث المعينة.

 

وأشارت الديك إلى أن "السبب في زيادة الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين هو توجيه رسالة إلى الشعب الفلسطيني، لبث الخوف في نفسه حتى لا يقف في وجه الاحتلال المتزايد لإسرائيل والمستوطنين".

 

بدورها قالت فيينا راي، وهي مشاركة أخرى في المظاهرة، إن هناك صلة ما بين الفلسطينيين، الذين يتعرضون للاعتداءات الإسرائيلية، والسود، الذين يواجهون عنف الشرطة في الولايات المتحدة الأمريكية، مضيفة: "نرى أن هناك ارتباطًا وثيقًا ما بين التمييز العنصري وعنف الشرطة الأمريكية ضد السود، وبين التمييز والاضطهاد ضد العرب في الشرق الأوسط".

 

وحاولت مجموعة من أنصار إسرائيل استفزاز المتظاهرين، الذين ساروا في شوارع نيويورك، للوصول إلى ميدان التايمز، إلا أن الشرطة تدخلت، وانفضت المظاهرة دون وقوع أحداث شغب.

 

وتشهد الضفة الغربية توترًا مع تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية على المواطنين الفلسطينيين، منذ عدة أيام، قُتل خلالها أربعة فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي، منهم اثنين بعد تنفيذهما عمليات طعن ضد إسرائيليين، وأصيب المئات بجراح إثر إصابتهم بالرصاص الحي والمطاطي، والاختناق اثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه عليهم الجنود الإسرائيليين.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان