رئيس التحرير: عادل صبري 02:39 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأوروبيون يدعمون تركيا بمليار يورو لتحمل أعباء اللاجئين

الأوروبيون يدعمون تركيا بمليار يورو لتحمل أعباء اللاجئين

شئون دولية

المفوضية الأوروبية

الأوروبيون يدعمون تركيا بمليار يورو لتحمل أعباء اللاجئين

وكالات - الأناضول 06 أكتوبر 2015 17:46

كشفت المفوضية الأوروبية اليوم الثلاثاء، عن خطة عمل لدعم تركيا في تحمل أعباء اللاجئين، وتقضي بتقديم مليار يورو لها خلال عامي 2015 و2016.

 

وتتضمن الخطة الخطوط العريضة للتعاون الشامل والتنسيق بين الاتحاد الأوروبي، والحكومة التركية، فيما يتعلق بالتعاطي مع أزمة اللاجئين.

وفضلا عن المساعدات للاجئين في تركيا، تحوي الخطة تدابير من أجل تقليص تدفق اللاجئين إليها، حيث ستعمل المفوضية على إعداد خطة شامل لتقييم الحاجات،  بهدف تخفيف أعداد اللاجئين الجدد المحتمل قدومهم  إلى تركيا من سوريا والأردن، والعراق ولبنان.

كما تنص خطة العمل على دراسة إمكانية نقل بعض اللاجئين من تركيا إلى دول الاتحاد الأوروبي في "وقت مناسب"، في إطار الجهود الرامية لإعادة توزيع اللاجئين ضمن دول الاتحاد.

في الأثناء أكد رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يانكر، أن الاتحاد الأوروبي بحاجة للتعاون مع تركيا فيما يتعلق بموجة اللاجئين التي طالت أوروبا.

ودعا يانكر في كلمة أمام البرلمان الأوروبي، في ستراسبورغ الفرنسية، الدول الأعضاء في الاتحاد إلى تفهم مشاكل الدول المجاورة أيضا، وعدم الاكتفاء بالتركيز على المشاكل داخل الاتحاد وحسب.

ولفتت خطة العمل إلى استضافة تركيا 2.2 مليون لاجئ ضمن حدودها، وصرفها 6.7 مليار يورو  من مواردها، من أجل اللاجئين، حتى اليوم.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان