رئيس التحرير: عادل صبري 01:33 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

كاميرون ينتظر موافقة البرلمان لتنفيذ ضربات في سوريا

كاميرون ينتظر موافقة البرلمان لتنفيذ ضربات في سوريا

شئون دولية

ديفيد كاميرون

كاميرون ينتظر موافقة البرلمان لتنفيذ ضربات في سوريا

وكالات 06 أكتوبر 2015 14:09

أشار رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إلى نيته أخذ مصادقة البرلمان على المشاركة في ضربات التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" في سوريا، حيث أنها تقتصر حالياً على العراق.

وأكد كاميرون في تصريحات لإذاعة "بي بي سي 4" البريطانية، اليوم الثلاثاء، على الأهمية الحيوية لاستهداف عناصر داعش في "سوريا"، نظراً "لأن داعش يخطط لقتل، وإعاقة السكان في شوارع بريطانيا".

وشدد كاميرون على ضرورة موافقة المعارضة على المقترح، الذي يسمح بالقيام بتلك العمليات العسكرية، مضيفاً "الأهم هو الحصول على الأغلبية في مجلس العموم".

وأشار كاميرون إلى أن بلاده تشارك في الضربات الجوية، ضد أهداف لداعش في العراق، وتكتفي بإجراء طلعات استطلاعية بواسطة طائرات بلا طيار في سوريا، معرباً عن رغبته في مشاركة بلاده بالضربات ضد داعش في سوريا، ورافضاً تقديم جدول زمني محدد حول تصويت البرلمان على المقترح.

وتطرق كاميرون إلى خطر التنظيم، مبيناً أنه لا يتسبب بالاضطرابات في سوريا والعراق فقط، وإنما يخطط لقتل السكان في شوارع بريطانيا، واستراليا، وفرنسا، وبلجيكا.

وأضاف قائلاً، "كما أن باقي أوروبا يقظة أمام هذا التهديد، ولكن اعتقد أن زعيم المعارضة لا يراه".

وترغب الحكومة البريطانية في المشاركة بالضربات الجوية للتحالف ضد التنظيم في سوريا، وعدم اقتصارها على العراق، إلا أنه من غير المنتظر دعم زعيم حزب العمال المعارض، "جيرمي كوربين"، للمقترح الذي يسمح بالعمليات المذكورة..

وكان البرلمان صوت العام الفائت لصالح توجيه ضربات جوية ضد "داعش" في العراق، بدأت في 30 سبتمبر 2014 على أهداف للتنظيم بعد طلب من الحكومة العراقية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان