رئيس التحرير: عادل صبري 07:51 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد ساعات.. إيطاليا تقصف في العراق أهدافا لداعش

بعد ساعات.. إيطاليا تقصف في العراق أهدافا لداعش

شئون دولية

مقاتلة إيطالية

بعد ساعات.. إيطاليا تقصف في العراق أهدافا لداعش

وكالات 06 أكتوبر 2015 12:50

أفاد تقرير إعلامي اليوم الثلاثاء بأن إيطاليا سوف تعزز التزامها داخل التحالف الدولي ضد تنظيم داعش بشن غارات جوية تستهدف مواقع لداعش في العراق.


وذكرت صحيفة "كوريرا ديلا سيرا" أنه من المقرر أن تصدر أوامر لمقاتلات إيطالية متمركزة في الكويت "في غضون ساعات" لقصف أهداف "تم اختيارها بشكل مشترك مع القيادة الأمريكية" في الأراضي العراقية وليست السورية.

وقللت وزارة الدفاع الإيطالية من أهمية التقرير، وذكرت في بيان أن الغارات الجوية "مجرد فرضية سوف تتم مناقشتها مع حلفائنا وليست قراراً تم اتخاذه ، سيتعين في أي حال من الأحوال عرضه على البرلمان".

ونشر التقرير قبل ساعات من بداية زيارة لوزير الدفاع الأمريكي آش كارتر لإيطاليا. 

ومن المقرر أن يزور كارتر قاعدة عسكرية أمريكية في جزيرة صقلية اليوم الثلاثاء، ويلتقي نظيرته الإيطالية روبيرتا بينوتي والرئيس سيرجيو ماتريلا في روما غداً الأربعاء.

وفي مقابلة مع قناة "راي" التليفزيونية الرسمي الشهر الماضي ، قالت بينوتي إنها سوف تناقش مع كارتر الحاجة لجهود دولية أكبر ضد داعش ، والذي وصفته بأنه "سرطان يتعين عدم السماح بتفشيه بين البشر".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان