رئيس التحرير: عادل صبري 10:39 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

محادثات إسرائيلية روسية حول انتشار قوات موسكو في سوريا

محادثات إسرائيلية روسية حول انتشار قوات موسكو في سوريا

شئون دولية

نتنياهو وبوتين

محادثات إسرائيلية روسية حول انتشار قوات موسكو في سوريا

وكالات 06 أكتوبر 2015 09:44

تبدأ في إسرائيل، اليوم الثلاثاء، محادثات روسية إسرائيلية، لبحث سبل تفادي أي "أحداث عنيفة بين الجيش الإسرائيلي والقوات الروسية"، المنتشرة في الأراضي السورية، بحسب الإذاعة الإسرائيلية العامة.

وقالت الإذاعة (رسمية) إن وفدا عسكريا روسيا يرأسه نائب رئيس الأركان الروسي، الجنرال نيكولاي بوغدانوفسكي، سيصل اليوم إلى إسرائيل.

وأضافت:" سيبحث الوفد مع ضباط الجيش الاسرائيلي وعلى رأسهم نائب رئيس الأركان الميجر جنرال يائير غولان، سبل تفادي أي أحداث عنيفة بين جيش الدفاع والقوات الروسية المنتشرة في الأراضي السورية".

وتابعت:" تستمر زيارة الوفد الروسي يوميْن، ويتخللها اجتماع للجنة التنسيق العسكري الثنائي التي كان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد اتفقا على تشكيلها خلال لقائهما في موسكو قبل أسبوعيْن".

و كانت مصادر إسرائيلية قد أشارت بحسب القناة الأولى في التلفاز الإسرائيلي (الرسمية) الأسبوع الماضي، إلى وجود توافق روسي إسرائيلي، على الدور الروسي في الأراضي السورية.

كما نقلت القناة الثانية من التلفزيون الإسرائيلي، (خاصة) الأربعاء الماضي، عن مصادر عسكرية لم تكشف عنها، قولها إن روسيا أبلغت إسرائيل، مسبقا بأولى غاراتها الجوية في سوريا قبل تنفيذها.

والتقى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الشهر الماضي، بهدف التنسيق مع موسكو بخصوص نشاطاتها في سوريا، ومنع حدوث أي احتكاك بين الجيشين الإسرائيلي والروسي.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية الأربعاء الماضي، أن الطيران الروسي قام بأولى ضرباته في سوريا فدمر "تجهيزات عسكرية" و"مخازن للأسلحة والذخيرة" لتنظيم داعش، فيما وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التدخل الروسي في سورية بأنه "الطريق الوحيد في الحرب على الإرهاب الدولي".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان