رئيس التحرير: عادل صبري 03:50 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

تركيا.. القبض على 23 أجنبيا أثناء محاولتهم التسلل إلى سوريا

تركيا.. القبض على 23 أجنبيا أثناء محاولتهم التسلل إلى سوريا

شئون دولية

الحدود السورية التركية

تركيا.. القبض على 23 أجنبيا أثناء محاولتهم التسلل إلى سوريا

وكالات - الأناضول 05 أكتوبر 2015 15:57

ألقت قوات من الجيش التركي والدرك، اليوم الاثنين، القبض على 23 أجنبياً أثناء محاولتهم التسلل إلى سوريا من الأراضي التركية ، عند ولايتي غازي عنتاب وكيليس (جنوب).

 

وأفاد بيان صادر عن ولاية كيليس، اليوم، أن وحدات من قيادة اللواء المدرع الخامس، لاحظت وجود مجموعة من الأشخاص تحاول التسلل إلى سوريا، على الخط الحدودي، عند قرية "جلدر أوبا"، بقضاء "إيلبيلي"، بالولاية.

 

وأضاف البيان أن "الوحدات قامت بتوقيف المجموعة المؤلفة من 17 شخصاً، وتسليمهم إلى قيادة درك الولاية، حيث يتم اتخاذ الإجراءات الإدارية والقضائية بحق المجموعة التي يعتقد أنها تنتمي لتنظيم داعش".

كما ذكر بيان صادر عن ولاية غازي عنتاب، أن وحدات من الدرك، ألقت القبض على ستة أجانب أثناء محاولتهم الدخول إلى سوريا، بطريقة غير شرعية، عند قضاء " أوغوز إيلي" بالولاية، ليحالوا لاحقا إلى المحكمة المختصة التي قررت اعتقالهم بتهمة الانتماء لتنظيم "داعش"

 وفي نفس السياق، أشار بيان آخر صادر عن الولاية، أن قوات من الدرك ألقت القبض على سبعة أشخاص آخرين، (لم تحدد جنسياتهم)، منهم أربعة أطفال، أثناء محاولتهم التسلل إلى تركيا قادمين من سوريا.

وأحيل الأشخاص السبعة، إلى المحكمة المختصة، التي أمرت باعتقال ثلاثة منهم بتهمة الانتماء لـ"داعش"، فيما تم تسليم الأطفال الأربعة إلى مديرية الأسرة والسياسات الاجتماعية في الولاية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان