رئيس التحرير: عادل صبري 04:54 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قتلى بأمطار غزيرة على "ساوث كارولاينا"

قتلى بأمطار غزيرة على ساوث كارولاينا

شئون دولية

قتلى بأمطار غزيرة على "ساوث كارولاينا"

قتلى بأمطار غزيرة على "ساوث كارولاينا"

وكالات 05 أكتوبر 2015 12:52

أدى هطول أمطار غزيرة إلى غمر ولاية ساوث كارولينا الأميركية بالمياه، الأحد، وتسببت في مقتل 7 أشخاص على الأقل في ولايتي ساوث كارولاينا ونورث كارولاينا.

ووصفت نيكي هالي حاكمة ولاية ساوث كارولاينا الأمطار بأنها تحدث مرة كل ألف عام.

وأدت عاصفة إلى هطول أمطار بلغ ارتفاع المياه فيها في بعض مناطق وسط ساوث كارولاينا 45 سنتيمترا بحلول ساعة مبكرة من صباح الأحد.    

وقالت هالي إن أجزاء من ساوث كارولاينا تضررت من هطول الأمطار، التي يُتوقع أن تحدث مرة كل ألف عام مع ارتفاع منسوب مياه نهر كونجاري إلى أعلى مستوى له منذ عام 1936.

وأفادت تقارير بمقتل 5 أشخاص في حوادث تتعلق بالأحوال الجوية في ساوث كارولاينا، منهم 3 نتيجة حوادث مرورية، وأفاد مسؤولون بمقتل شخصين آخرين في نورث كارولاينا.

وقالت الهيئة القومية للأرصاد الجوية إن مياه الأمطار، التي هطلت خلال الليل غمرت الطرق السريعة بمحاذاة ساحل ساوث كارولاينا بين مدينتي تشارلستون وجورج تاون.

وطالت الفيضانات أيضا مدينة كولومبيا عاصمة الولاية، حيث ارتفع منسوب مياه نهر كونجاري 3 أمتار خلال 12 ساعة، وفقا لما ذكره مسؤولون محليون.

وقالت هيئة الأرصاد إن كولومبيا سجلت ارتفاعا قياسيا لمياه المطر بلغ 22 سنتيمترا خلال 24 ساعة انتهت بعد ظهر الأحد.

وحث مسؤولو الطوارئ بالولاية السكان على عدم السفر بسبب عدم أمان الطرق، كما فرض حظر التجول في عدة أماكن من بينها كولومبيا، وألغيت الدراسة في المدارس والجامعات، الاثنين.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان