رئيس التحرير: عادل صبري 02:45 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

موقع إيراني: قوات من نخبة الحرس الثوري في سوريا

موقع إيراني: قوات من نخبة الحرس الثوري في سوريا

شئون دولية

قوات من الحرس الثوري

موقع إيراني: قوات من نخبة الحرس الثوري في سوريا

وكالات 04 أكتوبر 2015 22:54

أفادت تقارير صحفية إيرانية، الأحد، عن احتمال مشاركة قوات من فليق “الصابرين” وهي قوة من نخبة الحرس الثوري الإيراني، في عمليات عسكرية برية ينفذها الجيش السوري وحزب الله اللبناني بدعم من روسيا.

 

ونقل موقع “سحام نيوز” الإيراني المقرب من الإصلاحيين عن مصادر وصفها بالمطلعة، أن “قوات الصابرين القوة البرية الضاربة للحرس الثوري اجرت استعداداتها للمشاركة في أي عمليات عسكرية في سورية”.
 

 

وأضافت المصادر الإيرانية للموقع “أن ثلاث كتائب من قوات الصابرين برفقة 1500 من عناصر حزب الله اللبناني استقروا في سوريا مع قيام روسيا بشن ضربات عسكرية ضد مواقع تنظيم داعش”، مضيفاً أن “قوام القوات الإيرانية التي وصلت إلى سوريا 1700 مقاتل”.

وأكدت المصادر الإيرانية إن “إمكانية مشاركة قوات برية إيرانية ضد تنظيم داعش في العراق واردة”.
 

ونفى مسؤول إيراني رفيع المستوى، السبت، قيام بلاده بإرسال قوات برية مقاتلة إلى سورية للمشاركة في عملية برية في الشمال السوري إلى جانب قوات الأسد وحزب الله اللبناني.
 

ونقلت وكالة أنباء “إيرنا” الرسمية عن المصدر الذي لم تكشف عنه ووصفته برفيع المستوى قوله “إن هذه الأنباء التي نشرت في وسائل الإعلام الأجنبية أكاذيب لا أساس لها من الصحة”، مؤكداً أن بلاده لم ترسل حتى الآن أي قوات برية مقاتلة واكفت بإرسال مستشارين عسكريين إلى سوريا لدعم الجيش السوري.
 

وكانت وكالة رويترز للأنباء نقلت أمس الخميس عن مصادر لبنانية مطلعة على الوضع السوري، إن مئات من القوات الإيرانية البرية وصلت إلى سورية منذ حوالي عشرة أيام للمشاركة في عملية برية في الشمال السوري وإن حزب الله اللبناني يستعد للمشاركة في هذه العملية.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان