رئيس التحرير: عادل صبري 08:41 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ميركل: الجهود العسكرية لن تُحقق حلاً للأزمة السورية

ميركل: الجهود العسكرية لن تُحقق حلاً للأزمة السورية

شئون دولية

انجيلا ميركل

ميركل: الجهود العسكرية لن تُحقق حلاً للأزمة السورية

وكالات 04 أكتوبر 2015 18:09

قالت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، اليوم الأحد، إن الجهود العسكرية لن تحقق حلاً للأزمة السورية، مشيرة إلى أن هناك حاجة لعملية سياسية.

جاء ذلك في مقابلة لها مع إذاعة "دويتشلاند فونك" الألمانية، حيث أشارت ميركل إلى أن محاولات عديدة جرت في وقت سابق لإيجاد حل للأزمة السورية في جنيف، وأن ممثلي بشار الأسد شاركوا فيها.

وأضافت ميركل أنها تحدثت مع الأسد في إطار جهود وساطة المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان ديمستورا، مشيرة إلى أن ذلك ليس بالأمر الجديد، حيث أنها تحدثت مع الأسد في وقت سابق إبان فترة وساطة كوفي عنان.

وأوضحت المستشارة الألمانية أن هناك حاجة إلى وجود جميع الأطراف في جهود إيجاد حل للأزمة، بمن فيهم المعارضة السورية، وممثلي الحكومة في دمشق،  وآخرين، حيث أضافت "قلت سابقاً إن هناك حاجة للجهود العسكرية، إلا أن الخيار العسكري لن يأت بالحل، بل هناك حاجة إلى عملية سياسية".

وأعربت ميركل عن أملها أن تبدأ العملية السياسية في سوريا، مؤكدة أن الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والمملكة العربية السعودية، وإيران يمكن أن تلعب دوراً مهماً في هذا الصدد، كما يمكن لألمانيا وفرنسا وبريطانيا أن تأخذ دوراً في هذه المسألة.

وحول مشكلة اللاجئين، شدّدت المستشارة على ضرورة حماية حدود الاتحاد الأوروبي بشكل جيد، ومعالجة أسباب هروب اللاجئين من بلادهم، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن "نصب أسلاك شائكة على الحدود لن يساعد على حل مشكلة اللاجئين، كما رأئ الجميع في المجر". 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان