رئيس التحرير: عادل صبري 05:03 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مقتل 10 أشخاص في أحداث عنف بالعاصمة البوروندية

مقتل 10 أشخاص في أحداث عنف بالعاصمة البوروندية

شئون دولية

أحداث عنف بالعاصمة البوروندية

مقتل 10 أشخاص في أحداث عنف بالعاصمة البوروندية

وكالات 04 أكتوبر 2015 16:00

أسفرت أحداث العنف الدامية التي شهدتها العاصمة البوروندية "بوجومبورا" في وقت متأخر من ليلة أمس، عن مقتل 10 أشخاص على الأقل.

 

وقال مراسل الأناضول في العاصمة البوروندية، أن سكان منطقة "نتاهانغوا" شمال العاصمة، عثروا صباح اليوم الأحد، على 8 جثث، تحمل آثار تعذيب. 

من جانبه، قال "ريمي بارامباما"، المسؤول الحكومي في منطقة "نتاهانغوا"، إن القتلى الذين عثر عليهم في المنطقة، قتلوا في تبادل لإطلاق النار مع عناصر الأمن.

وتابع المصدر ذاته بالقول: "لم نتمكن من تحديد هوية بعض الجثث"، مشيرًا إلى وجود بعض الأشخاص الذين يأتون إلى الإقليم لـ "بث الفوضى و تقويض الأمن".

من جهته، قال "بيير نكوريكيي"، الناطق الرسمي المساعد للشرطة البورندية، إن "مجرمين هاجموا مساء أمس دوريات للشرطة، وأن الشرطة ردت على مصادر النيران وأسكتتها".

وأفاد مراسل الأناضول، استنادًا إلى مصدر أمني فضل عدم نشر اسمه، أن شخصين أيضًا لقيا مصرعهما، في وقت متأخر من مساء أمس، جراء هجوم بقنبلة يدوية، نفذه مجهولون على حانة في "بوجمبورا".

إلى ذلك، أكد بعض شهود العيان، على سماعهم أصوات إطلاق نار وانفجارات ليلة أمس السبت.

وبذلك، تكون حصيلة القتلى في "بوجمبورا"، ارتفعت إلى 160 قتيلاً خلال الشهر الماضي، بحسب مصادر أمنية للأناضول.

ومنذ الإعلان الرسمي، في 25 أبريل الماضي، عن ترشّح "بيير نكورونزيزا" لولاية رئاسية ثالثة يحظرها الدستور، دخلت البلاد في خضم أزمة سياسية وأمنية خانقة، انطلقت باحتجاجات مناهضة لهذا الترشح، قبل أن تنزلق نحو أعمال عنف واغتيالات، فيما أعيد انتخاب "نكورونزيزا" رئيسًا للبلاد، في 21 يوليو 2015.

وتأتي أعمال العنف هذه، في وقت منح فيه الرئيس البوروندي، مهلة شهر واحد للمدنيين الحاملين لأسلحة بشكل غير قانوني، من أجل تسليمها للسلطات، اعتبارًا من يوم الأربعاء الماضي

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان