رئيس التحرير: عادل صبري 11:07 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

سلسلة تفجيرات في معقل بوكو حرام بنيجيريا

سلسلة تفجيرات في معقل بوكو حرام بنيجيريا

شئون دولية

عناصر من الشرطة النيجيرية

سلسلة تفجيرات في معقل بوكو حرام بنيجيريا

وكالات 04 أكتوبر 2015 11:50

وقعت عدة تفجيرات، اليوم الأحد، في ضواحي مايدوغوري، عاصمة ولاية بورنو بشمال شرق نيجيريا، التي تستهدفها جماعة بوكو حرام بشكل منتظم، كما ذكر بعض السكان، دون أن يكون بوسعهم إعطاء أية حصيلة.

 

وطاولت التفجيرات في الصباح حيي كاياملا ودالوري، بمحاذاة طريق باما، في جنوب شرق مايدوغوري، حيث أسفرت أربعة هجمات انتحارية، نسبت إلى بوكو حرام، الخميس، عن سقوط عشرة قتلى على الأقل.

وأكد ضابط في الجيش النيجيري، طلب عدم كشف هويته، وقوع التفجيرات، كما أكد سيطرة الجيش على الوضع.

وقال: "أجل، كان لدينا بعض المشاكل في ضواحي مايدوغوري، لكن الإرهابيين لن يكون لهم الغلبة".

وأوضح موظف في جامعة مايدوغوري القريبة من موقع الانفجارات أن "التفجيرات وقعت حوالى الساعة السادسة بتوقيت غرينتش، ولا أعلم ما إذا كان الإرهابيون يستعدون لاجتياح المدينة، لكن دوي الانفجارات كان هائلاً بالفعل".

وأكدت خديجة مصطفى، المقيمة في دالوري، على بعد نحو عشرة كيلومترات إلى جنوب شرق مايدوغوري، أنها غادرت منزلها خوفاً من التفجيرات، وقالت: "لقد ذهبت إلى حي آخر مع بناتي الثلاث، لأنني أجهل ما يتحضر"، مشيرة إلى أن عدداً من جيرانها فعل مثلها.

وروى بشير امادو، وهو من سكان غوماري، على طريق داماتورو غرب مايدوغوري، أن متمردي جماعة بوكو حرام قد يحاولون اجتياح مايدوغوري مهد حركتهم التي نشأت في 2009.

وأضاف: "إنهم سبق ودمروا قرى صغيرة عدة في الجوار ويرغبون على الأرجح بمواصلة هجومهم".

وبعد نكسات عسكرية عدة، كثفت جماعة بوكو حرام في الأشهر الأخيرة عملياتها ضد قرى لا قوات فيها، وكذلك هجماتها الانتحارية في مدن شمال شرق نيجيريا.
 

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان