رئيس التحرير: عادل صبري 09:14 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

قمة نمساوية ألمانية يونانية لتسريع إنشاء مراكز استقبال اللاجئين

قمة نمساوية ألمانية يونانية لتسريع إنشاء مراكز استقبال اللاجئين

شئون دولية

لاجئون - أرشيف

قمة نمساوية ألمانية يونانية لتسريع إنشاء مراكز استقبال اللاجئين

وكالات- الأناضول 03 أكتوبر 2015 19:11

أكد كل من المستشار النمساوي ونظيرته الألمانية ورئيس الحكومة اليونانية ضرورة تقديم الدعم لسرعة إنشاء المناطق الساخنة على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي.

جاء ذلك خلال مباحثات ثلاثية مشتركة عبر الهاتف، مساء اليوم السبت، بين كل من فيرنر فايمان وأنجيلا ميركل وأليكس تسيبراس، حسب المتحدثة باسم المستشار النمساوي للوكالة الرسمية ( أ ب أ) .

وتناول المسؤولون الثلاثة كيفية تقديم المساعدة العملية والضغط على تسيبراس من أجل سرعة إنشاء النقاط الساخنة أو مايسمى بمراكز استقبال اللاجئين على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي في الجزر اليونانية ( ساموس و يسبوس وخيوس وكوس ويروس).

والهدف من هذه المراكز هو تجميع طالبي اللجوء فيها لمنع تحركهم في أوروبا بشكل فوضوي 

ويدخل أوروبا كل يوم عن طريق الجزر اليونانية حوالي 7 آلاف لاجئ، أغلبهم سوريون، ومنهم لاجئون لأسباب اقتصادية سيتم إعادتهم إلى بلادنهم الأصلية بواسطة فرونتكس( وكالة حماية  الحدود في الاتحاد الأوروبي).

ويجب على اللاجئين التسجيل في النقاط الساخنة على حدود الاتحاد الأوروبي حتى يمكن إعادة توطينهم وتوزيعهم بشكل عادل على دول الاتحاد الأوروبي.

وكان المستشار النمساوي أعلن أن بلاده سترسل 100 خبير من الداخلية والدفاع ( أكبر قوة أوروبية) للنقاط الساخنة، كما سترسل ألمانيا 30 موظفاً.

وقد أرسلت المفوضية الأوروبية بالفعل عشرات المسؤولين إلى اليونان لتنسيق النقاط الساخنة مع المقر الرئيسي في ميناء بيرايوس.


 


 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان