رئيس التحرير: عادل صبري 04:00 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

نتانياهو: لا نريد العودة لمرحلة الخصام مع موسكو

نتانياهو: لا نريد العودة لمرحلة الخصام مع موسكو

شئون دولية

رئيس الوزراء الإسرائيلي - بنيامين نتانياهو

نتانياهو: لا نريد العودة لمرحلة الخصام مع موسكو

وكالات 03 أكتوبر 2015 19:08

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، إنه يرغب في تجنب علاقة خصومة مع موسكو، لكنه لا يعلم كيف سيؤثر التدخل العسكري الروسي الأخير في سوريا على الوضع هناك.


ولم ينضم نتانياهو إلى الولايات المتحدة والدول الاخرى الأعضاء بحلف شمال الأطلسي، في انتقاداتهم ضد العمل العسكري الذي تقوم به روسيا في سوريا، وجاء ذلك في حديث لشبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية يذاع غداً الأحد.

وتقول روسيا إنها لا تستهدف سوى متشددي تنظيم داعش، لكن دولاً أخرى ومنها بريطانيا، تقول إن القصف الروسي تركز على جماعات أخرى مسلحة تقاتل للإطاحة بالرئيس بشار الأسد حليف موسكو.

وقال نتانياهو الذي التقى بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو أواخر الشهر الماضي: "لا نريد العودة إلى الأيام التي كانت فيها روسيا وإسرائيل في موقع خصومة، اعتقد أننا غيرنا العلاقة، وهي جيده بوجه عام".

ويحظى الأسد أيضاً بدعم إيران وهي خصمة لإسرائيل وداعمة لجماعة حزب الله اللبنانية، وتخشى إسرائيل أن تصل الأسلحة الروسية التي يتم نشرها حالياً إلى حزب الله في نهاية المطاف.

وأضاف نتانياهو: "ذهبت إلى موسكو للتوضيح أنه يجب علينا تجنب وقوع أي اشتباك بين القوات الروسية والقوات الإسرائيلية"، وتابع "حددت أهدافي في سوريا، وهي حماية أمن شعبي وبلدي، روسيا لها أهداف مختلفة، لكن لا يجب التعارض بينها".

ووأشار إلى أن إسرائيل وروسيا ستتحدثان قريباً في هذا الشأن.

وبسؤاله عما إذا كان دخول روسيا في الصراع السوري سيؤدي إلى زعزعة الاستقرار، أجاب نتانياهو "لا أعرف، اعتقد أننا سنعرف بمرور الوقت".

وأشار نتانياهو إلى أن الانتشار الروسي لن يمنع إسرائيل من مواصلة القيام بعمل عسكري من حين لآخر في سوريا، وتابع "إذا أراد أحد استخدام الأراضي السورية لنقل أسلحة نووية إلى حزب الله، فسنتحرك".


 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان