رئيس التحرير: عادل صبري 04:22 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أمريكا: الغارات على مستشفى "قندوز" بأفغانستان حادث مأساوي

أمريكا: الغارات على مستشفى قندوز بأفغانستان حادث مأساوي

شئون دولية

وزير الدفاع الأمريكي - آشتون كارتر

أمريكا: الغارات على مستشفى "قندوز" بأفغانستان حادث مأساوي

وكالات- الأناضول 03 أكتوبر 2015 17:37

وصف وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، السبت، قصف طائرات بلاده، لمستشفى منظمة أطباء بلا حدود، بمدينة "قندوز" الأفغانية، ومقتل وجرح العشرات فيه، بـ"الحادث المأساوي"، مؤكداً على أن تحقيقاً في الحادث قد بدأ بأخذ مجراه.

وقال كارتر في بيانه أصدره اليوم، "علمت خلال الليل عن الحادث المأساوي المتعلق بمستشفى أطباء بلا حدود في قندوز بأفغانستان، والتي تعرضت لهجوم ناري".

وتابع قوله إن "هذه المنطقة كانت مسرحاً لقتال شديد في الأيام القليلة الماضية، حيث عملت القوات الأمريكية على دعم القوات الأمنية الأفغانية في منطقة قريبة (من المستشفى)".

وفي نفس الإطار، أشار إلى أن "تحقيقاً كاملاً في الحادث المأساوي تم البدء به، بالتعاون مع الحكومة الأفغانية"، مبيناً أنه "في مثل هذه الأوقات العصيبة، نؤكد عزمنا على مواصلة العمل مع شركائنا الأفغانيين، لمحاولة إيقاف العنف المستمر، داخل وحول قندوز".

وتعرض المستشفى الذي تديره منظمة أطباء بلا حدود، فجر اليوم، لضربات جوية، أسفرت عن مقتل 16 شخصا، 9 من موظفي المنظمة، فيما أصيب 37 شخصًا، بحسب بيان المنظمة مساء اليوم.


 


 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان