رئيس التحرير: عادل صبري 10:36 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ارتفاع عدد ضحايا قصف مستشفى بأفغانستان إلى 16

ارتفاع عدد ضحايا قصف مستشفى بأفغانستان إلى 16

شئون دولية

قصف في أفغانستان - أرشيف

ارتفاع عدد ضحايا قصف مستشفى بأفغانستان إلى 16

وكالات- الأناضول 03 أكتوبر 2015 17:34

ارتفع عدد ضحايا الغارة الجوية، التي طالت مستشفى تشرف عليه منظمة "أطباء بلا حدود"، في مدينة قندوز، شمالي أفغانستان، إلى 16 قتيلًا.

وقالت المنظمة، في بيان إن 9 من موظفيها لقوا مصرعهم في الغارة، في حين أصيب 37 شخصًا بجروح، بينهم 19 من العاملين لدى المنظمة.

ولفت البيان، إلى أن 7 مرضى فقدوا حياتهم في الهجوم، بينهم 3 أطفال، وأن 5 من موظفيها المصابين بحالة حرجة.

وذكرت المنظمة، أن المستشفى تعرض لقصف متقطع على مدار 30 دقيقة في حدود الساعة 02.15 فجر اليوم، حيث كان يضم المبنى لحظة الهجوم 105 من المرضى، إضافة إلى 80 موظفًا محليًا وأجنبيًا يعملون لديها.

وقال شهود عيان، إن طائرات أميركية قصفت المستشفى، حيث اشتعلت النيران فيه جراء القصف، وأن عددًا كبيرًا من الأشخاص ظلوا محاصرين بداخله.

من جهته، أوضح العقيد براين تريبوس المتحدث باسم القوات الأميركية العاملة في أفغانستان، أن الغارة الجوية المنفذة من قبل قوات التحالف، ربما طالت المستشفى، مشيرًا أن تحقيقًا يجري بهذا الخصوص.

في سياق متصل، ذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية الأفغانية، أن قائد القوات الأمريكية العاملة في البلاد، الجنرال جون كامبيل، اتصل هاتفيًا بالرئيس أشرف غني، وقدم اعتذارًا على خلفية الحادث.

وادعى متحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية، أن ما بين 10 و15 مقاتلًا من حركة طالبان دخلوا المستشفى، قبيل القصف، إلا أن الحركة نفت ذلك.


 


 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان