رئيس التحرير: عادل صبري 10:24 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حلف الناتو يُطلق أكبر مناورات عسكرية منذ 2002

حلف الناتو يُطلق أكبر مناورات عسكرية منذ 2002

شئون دولية

زوارق وبوارج تابعة لحلف ناتو في مناورات بحرية

حلف الناتو يُطلق أكبر مناورات عسكرية منذ 2002

وكالات 03 أكتوبر 2015 13:54

أطلق حلف شمال الأطلسي "ناتو" السبت أكبر مناورات له منذ أكثر من 10 سنوات، لاختبار قدرة الحلف على الردّ العسكري الحاسم، حسب ما أكدت وكالة ايه دي ان كرونوس الإيطالية، وذلك في الوقت الذي تزايدت فيه الخلافات بين الحلف وروسيا بسبب تدخلها المباشر في سوريا.

وأوضحت الوكالة نقلاً عن أمين عام الحلف يانس ستولتنبرغ، أن المناورات تهدف إلى "دعم القدرة على تشكيل قواتنا ورفع كفاءتها والتأكد من قدرة الحلفاء على العمل المشترك بشكل آمن".


وقال قائد المناورات الجنرال الألماني هانس لوثر دومروس من جهته إن "هدف المناورات إبراز قدرة الناتو ومرونته واستعداده للرد على أي تحدّ من أي نوع كان".


وفي المقابل نفى الحلف أي علاقة بين المناورات والتطورات في الشرق الأوسط بعد انضمام روسيا إلى الحرب في سوريا.


وأوضحت الوكالة أن ذروة المناورات ستكون في الفترة الفاصلة بين 21 أكتوبر و6 نوفمبر(تشرين الثاني) في كل من إيطاليا والبرتغال وإسبانيا والبحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي.



وأِشارت الوكالة إلى أن المناورات التي تحمل اسم ترايدنت جونكتور، هي الأكبر على الإطلاق منذ 2002، وتدور بمشاركة 36 ألف عسكري ومدني و130 طائرة و16 مروحية و60 سفينة وغواصة.


ومن المنتظر أيضاً أن تشارك في هذه المناورات حسب الوكالة إلى جانب الدول الأعضاء في ناتو، 14 دولة حليفة بصفة ملاحظ.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان