رئيس التحرير: عادل صبري 08:10 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

روسيا ترسل قوات مارينز إلى سوريا لحماية منشآتها

روسيا ترسل قوات مارينز إلى سوريا لحماية منشآتها

شئون دولية

قوات المارينز الروسية

روسيا ترسل قوات مارينز إلى سوريا لحماية منشآتها

وكالات 02 أكتوبر 2015 13:15

كشفت وزارة الدفاع الروسية عن إنزال قوات بحرية خاصة لحماية المنشآت العسكرية الروسية في سوريا، مشيرة إلى أن سفن الإنزال البحري للرد السريع المنتشرة في البحر المتوسط ستشارك في العملية الجوية الروسية.

 

وقالت تقارير إعلامية إن قوات خاصة من مشاة البحرية إضافة إلى قوات الانزال الجوي الجبلية السابعة الحقت لحماية المنشآت الروسية في سوريا.

 

وعبرت بارجتان حربيتان روسيتان مضائق البحر الأسود في طريقهما إلى البحر المتوسط، حيث ستؤمن قوات البحرية الروسية القاعدة البحرية في طرطوس والقاعدة الجوية في اللاذقية.
 

ونقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية عن مصدر عسكري أن قوات أسطول البحر الأسود سوف تكون في مقدمة القوات المشاركة في هذه العملية بما يخدم حماية نقطة الدعم الفني والإسناد في طرطوس والقاعدة الجوية المؤقتة في اللاذقية.

 

جدير بالذكر، أن مجلس الاتحاد الروسي كان قد فوض الأربعاء وبالإجماع الرئيس فلاديمير بوتين استخدام القوات المسلحة الروسية خارج أراضي البلاد.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية على لسان اللواء إيغور كوناشينكوف المتحدث الرسمي باسمها في أعقاب صدور التفويض بدء عملية عسكرية جوية في سوريا تستهدف عناصر جماعة "داعش" الإرهابية ومواقعها.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان