رئيس التحرير: عادل صبري 06:41 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بناء 11 نقطة لتسجيل اللاجئين على حدود الاتحاد الأوروبي

 بناء 11 نقطة لتسجيل اللاجئين على حدود الاتحاد الأوروبي

شئون دولية

ﻻجئين سوريين

بناء 11 نقطة لتسجيل اللاجئين على حدود الاتحاد الأوروبي

وكالات 02 أكتوبر 2015 11:07

أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الجمعة، عن خطتها لبناء 11 نقطة ساخنة على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي لتسجيل اللاجئين.

وتشمل الخطة تشمل بناء ست نقاط على الحدود الإيطالية و خمس نقاط على الحدود اليونانية والتي تكتمل بنهاية نوفمبر القادم، حسب وكالة الأنباء النمساوية.
 

ويدعم هذه النقاط فرونتكس ( وكالة حماية الحدود في الاتحاد الأوروبي) والاتحاد الأوروبي واليوروبول بالتعاون الوثيق مع إيطاليا واليونان.
 

وقالت المفوضية أن النقاط التي سيتم بناءها في ايطاليا ستكون في مناطق بوزالو، بورتو إمبيدوكلي، تراباني، لامبيدوسا، أوغستا وتارانتو. وفي اليونان ستكون في جزرساموس، يسبوس، خيوس، كوس ويروس.
 

من جانبه، قال وزير الدفاع النمساوي الأسبق، فيرنر فاصل آبند، للأناضول، أن النقاط الساخنة ستمنع الفوضى التي تشهدها أوروبا حالياً.
 

وأوضح أن هذه النقاط ستجنب التحرك غير المنضبط في بلدان الاتحاد الأوروبي، وستنظم مسؤولية الدول تجاه اللاجئين وتؤكد احترام قواعد دبلن للاجئين، وكذلك اتفاقية شنجن لعبور الحدود بين الدول الأعضاء.
 

وكان رؤساء حكومات وقادة الدول الأعضاء في الاتحاد الاوروبي وافقوا في قمتهم الخاصة التي عقدت يوم 24 سبتمبر الماضي في بروكسل على إنشاء النقاط الساخنة  وتوزيع 120 ألف لاجئ على الدول الأعضاء، ودعم اللاجئين في المخيمات بالدول المجاورة لسوريا.

اقرأ أيضًَا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان