رئيس التحرير: عادل صبري 05:32 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أردوغان: لا يمكن إرغام السوريين على الاختيار بين الأسد أو داعش

أردوغان: لا يمكن إرغام السوريين على الاختيار بين الأسد أو داعش

شئون دولية

الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان

أردوغان: لا يمكن إرغام السوريين على الاختيار بين الأسد أو داعش

وكالات - أ ف ب 01 أكتوبر 2015 18:16

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الخميس انه لا يمكن ارغام سوريا على الاختيار بين الرئيس بشار الاسد و"المجموعات الارهابية" كتنظيم الدولة الاسلامية.

 

واردوغان الذي طالما رفض فكرة التعاون مع الاسد لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية، كان يتحدث امام البرلمان التركي غداة الغارات الجوية الروسية في سوريا دعما لنظام الاسد.

 

وقال انه "لا يمكن ارغام الشعب السوري على الاختيار بين نظام يرتكب مجازر بحقه ومنظمات ارهابية".

ويبقى الرئيس السوري العدو اللدود لتركيا. واكد رئيس الوزراء التركي الاثنين في نيويورك على هامش الجمعية العامة للامم المتحدة ان تركيا مستعدة للتعاون مع كافة الدول بما فيها روسيا لايجاد حل للازمة السورية تستبعد الاسد وتسمح بهزيمة تنظيم الدولة الاسلامية.

وفي خطابه الخميس تجنب اردوغان الاشارة الى التحركات الروسية الاخيرة لكنه قال "آمل في ان تساهم التطورات الاخيرة في تسوية هذه المشكلة المستمرة منذ خمس سنوات".

واعرب وزير الخارجية التركي الخميس عن "قلقه الكبير" حيال الغارات الجوية الروسية في سوريا.

وتستقبل تركيا رسميا 2,2 مليون لاجىء منذ اندلاع الحرب الاهلية في سوريا وانفقت 7,5 مليار يورو لهذه الغاية متهمة الاتحاد الاوروبي بعدم القيام بما يكفي.

وقال اردوغان "لا يحق لنا بان نترك اخواننا يموتون في المتوسط او ان نعاملهم بوحشية عند الحدود او في محطات القطارات كما تفعل بعض الدول الاوروبية".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان