رئيس التحرير: عادل صبري 10:55 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

غدا.. مباحثات روسية فرنسية حول مستجدات الأزمة السورية

غدا.. مباحثات روسية فرنسية حول مستجدات الأزمة السورية

شئون دولية

فرانسو هولاند، وفلاديمير بوتين

غدا.. مباحثات روسية فرنسية حول مستجدات الأزمة السورية

وكالات - الأناضول 01 أكتوبر 2015 16:45

يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مع نظيره الفرنسي، فرانسوا أولاند، غدًا الجمعة، في قصر الإليزيه بباريس، لبحث آخر مستجدات الأزمة السورية.

 

وذكرت مصادر في الإليزيه، أن الرئيسين سيجريان لقاءً ثنائيًا قبيل القمة الرباعية حول الأزمة الأوكرانية، التي ستضم زعماء فرنسا، وألمانيا، وروسيا، وأوكرانيا.

وقالت  المصادر، إن أولاند سيطلب من بوتين أن تقتصر الغارات الجوية الروسية في سوريا، على تنظيم داعش "الإرهابي"، فضلًا عن طلب دعم روسيا للحيلولة دون استخدام قوات الأسد أسلحة كيميائية.

ومن المنتظر أن يؤكد أولاند، خلال اللقاء على ضرورة تحقيق عملية انتقال سياسي في سوريا، تفضي إلى رحيل الأسد عن السلطة، حسب المصادر نفسها.

وكان وزير الدفاع الفرنسى "جان إيف لودريان"، قد قال أمس في كلمة له أمام البرلمان، "إن الطائرات الروسية لم تقصف مواقع تابعة لتنظيم داعش"، على حد تعبيره.

يشار أن وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، اتهم روسيا بأنها تناقض نفسها في سياساتها بدعمها لبشار الأسد، وإعلان حربها على داعش، مشيرًا أن الأهداف التي قصفتها طائراتها أمس الأربعاء، لم يكن فيها قوات لـ"داعش".

 وكانت موسكو قد بدأت منذ فجر أمس الأربعاء، تنفيذ غارات جوية على مواقع لتنظيم داعش (حسب زعمها)، داخل الأراضي السورية، بناء على طلب من رئيس النظام السوري بشار الأسد، على حد تعبيرها.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان