رئيس التحرير: عادل صبري 10:04 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

روسيا تدعو لتحري الحقيقة بشأن غاراتها في سوريا

روسيا تدعو لتحري الحقيقة بشأن غاراتها في سوريا

شئون دولية

الرئيس الروسي - فلاديمير بوتين

روسيا تدعو لتحري الحقيقة بشأن غاراتها في سوريا

وكالات - الأناضول 01 أكتوبر 2015 12:04

قال ديمتري بيسكوف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس، إن هناك ضرورة ملحة للتدقيق في كلّ ما يُنشر في الخارج عن العملية العسكرية الروسية في سوريا.   

 وأضاف بيسكوف في حديث للصحفيين اليوم ، "الآن، يجب التعامل بحذر شديد مع كل ّالمعلومات والأخبار التي تُنشر في الخارج حول العملية العسكرية الروسية في سوريا، هناك الكثير من المعلومات الكاذبة والمشوهة تنتشر في الخارج، نحن بحاجة لإيجاد آلية لتنسيق المعلومات".

  وفي رده على طلب الصحفيين التعليق على ما نسب لممثل المملكة العربية السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالله المعلم بأن الرياض قلقة جدا حيال تصرفات روسيا في سوريا، قال بيسكوف "أنا لست جاهزا للجواب على مثل هذا السؤال، لأنني وحتى اللحظة لم أعثر في أي وسيلة إعلامية على نص حديث ممثل العربية السعودية، كلّ ما في الأمر أن كلّ وسيلة إعلامية تنقل فقرة مما أسمته حديث ممثل الرياض، ناسبة إلى وسيلة إعلامية أخرى كمصدر للخبر، أما أصل الخبر أو الحديث فلا وجود له، أنا لم أعثر عليه حتى اللحظة".

وأشار بيسكوف إلى أن وسائل الإعلام "لا تترجم بدقة كلّ ما يقال، وكثيرا ما يكون الاقتباس غير دقيق على الإطلاق".   

وأجاب السكرتير الصحفي على سؤال حول مدة العملية العسكرية الروسية في سوريا بالقول "أود أن ألفت انتباهكم إلى ما قاله الرئيس بوتين بأن العملية مستمرة ما دامت القوات المسلحة السورية تقوم بالهجوم على مواقع الإرهابيين، لابد من التذكير هنا، أن العملية العسكرية الروسية تهدف لدعم الجيش السوري النظامي في حربه ضد داعش والتنظيمات الإرهابية الأخرى".    

وكانت طائرات مقاتلة روسية قد بدأت منذ صباح أمس الأربعاء تنفيذ عدة غارات ضد ما قالت موسكو إنها مواقع لتنظيم "داعش"، إلا إن أغلب المراقبين ووسائل الإعلام أكدت أن الغارات استهدفت مواقع تابعة للمعارضة السورية من مجموعات أخرى لا علاقة لها بـ"داعش"أو النصرة.


 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان