رئيس التحرير: عادل صبري 02:23 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أول ردّ إيراني على الزورق المضبوط: حرب نفسية ضدنا

أول ردّ إيراني على الزورق المضبوط: حرب نفسية ضدنا

شئون دولية

جانب من الأسلحة المهربة على الزورق الإيراني التي احتجزها التحالف العربي

أول ردّ إيراني على الزورق المضبوط: حرب نفسية ضدنا

وكالات 01 أكتوبر 2015 10:12

بعد يوم كامل، نفت الخارجية الإيرانية على لسان "مصدر مُطلع" حسب وكالة الأنباء الإيرانية تسنيم الاتهام الموجه إلى طهران بتهريب أسلحة إلى المتمردين الحوثيين في اليمن، بعد اعتراض التحالف العربي زورق صيد محمل بالأسلحة في عرض ساحل صلالة العمانية.


ونقلت الوكالة عن مصدر مطلع في وزارة الخارجية الإيرانية، نفيه "الأخبار التي تحدثت عن احتجاز قوات التحالف السعودي لزورق صيد ايراني في بحر عمان"، واتهم المصدر التحالف بـ "افتعال سيناريوهات مُلفقة، وحرب نفسية" مضيفاً أن "الشعب اليمني ليس في حاجة إلى السلاح الإيراني لمواجهة المعتدين" حسب وصفه.

وعاد المصدر إلى الربط بين اليمن وحادثة منى، من جديد، فقال حسب الوكالة: "الواضح أن هذه الأخبار والاتهامات لا أساس لها من الصحة جملة وتفصيلاً، لأن قوات التحالف وبعد كارثة منى لجأت إلى سيناريو بالٍ ومُكرّر".

وأشار المصدر إلى أن "وضع زورق الصيد قيد المتابعة حالياً" قائلاً إن "المزاعم الواهية حول شُحنة الزورق، والدعايات التى أثارتها وسائل الإعلام التابعة للتحالف، إسقاط لا يُبرّر الجرائم والغارات والعدوان لقوات التحالف ضد الشعب اليمني وتدمير البنية التحتية لهذا البلد المسلم"، حسب المصدر.

يُذكر أن التحالف أعلن رسمياً احتجاز سفينة صيد في بحر عُمان السبت، وأصدر بلاغاً رسمياً في الأمر ولم يكن لوسائل الإعلام أي دور في "اختلاق" الخبر أو ترويجه، كما يُفهم من تصريح المصدر المطلع المجهول في الخارجية الإيرانية.

 

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان