رئيس التحرير: عادل صبري 10:31 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

واشنطن ترحب بالعمل العسكري الروسي في سوريا

واشنطن ترحب بالعمل العسكري الروسي في سوريا

شئون دولية

وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري

واشنطن ترحب بالعمل العسكري الروسي في سوريا

وكالات - الأناضول 30 سبتمبر 2015 18:25

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، إن واشنطن مستعدة للترحيب بالعمل العسكري الروسي في سوريا، طالما استهدف تنظيم "داعش"، والجماعات المتحالفة مع تنظيم "القاعدة".

 

جاء ذلك في كلمة له أمام المجتمعين في جلسة لمجلس الأمن الدولي، اليوم الأربعاء حول الشرق الأوسط.

وأعرب كيري عن قلق واشنطن العميق، اذا ما تم توجيه الضربات الجوية الروسية إلى جماعات أخرى غير تلك الجماعات، مشيراً بهذا الخصوص، أن الولايات المتحدة الأمريكية، سيكون لديها "مخاوف عميقة إذا ما استهدفت تلك الضربات جماعات أخرى (غير داعش وحلفاء القاعدة).

وأضاف قائلاً "يتعين على العمليات الروسية، ألا تدعم بشار الأسد، وألا تتداخل مع ضربات قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة، وأن تهاجم بالفعل أهدافاً لتنظيم داعش".

وأبدى الوزير الأمريكي، استعداد بلاده "لتخفيض حدة الصراع، وتجنب المواجهات في ساحة المعركة مع القوات الروسية، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الضغط العسكري على داعش، ولكن علينا ألا نخلط حربنا ضد داعش بمساندة الأسد".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق اليوم، أن مقاتلات حربية تابعة لها، قد شرعت بالفعل "بتوجيه ضربات مركزة لمواقع تنظيم داعش"، في الأراضي السورية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان